بنك QNB الأهلي وكيل ضمان ومرتب رئيسي أولي في قرض القناة للسكر

aiBANK

باره عريان – شارك QNB الأهلي في تمويل مشترك قدره 12.5 مليار جنيه لصالح شركة القناة للسكر، وذلك بالتعاون مع بنوك: الأهلي المصري (المرتب الرئيسي الأولي ووكيل التمويل)، والإفريقي للتصدير والاستيراد، والقاهرة، وقناة السويس، والمصرف المتحد، والاستثمار العربي، والزراعي المصري، والتعمير والإسكان، والتنمية الصناعية وبنوك أخرى دولية.

وأوضح بيان للبنك، أن مشاركته في تمويل القرض تأتي في إطار خطة الدولة والبنك المركزي؛ لتشجيع الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بما يخدم أهداف الاقتصاد المصري ويحقق تأثيرات إيجابية على حياة المواطنين.

E-Bank

من جانبه، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن مصرفه يشارك في هذا التمويل المشترك باعتباره وكيل الضمان و مرتب رئيسي أولي، وإ، شركة القناة للسكر تعد “إحدى الكيانات الواعدة التي ستعمل في صناعة وإنتاج السكر الأبيض و كذا زراعة البنجر والعديد من المحاصيل لسد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج للسكر والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية”.

وأوضح أن القرض المشترك يعكس قوة وصلابة القطاع المصرفي المصري لترتيب قرض مشترك بهذا الحجم، كما يدل على قوة الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن مشروع شركة القناة للسكر يؤمن سلعة استراتيجية، بالإضافة إلى إقامة المشروع في محافظة المنيا بمنطقة الصعيد يساعد في تنمية وتطوير المنطقة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وقال جمال الغرير، رئيس مجلس إدارة القناة للسكر، إن مشروع الشركة يسهم في تعزيز توجه مصر والامارات لدعم الاقتصاد والتبادل التجاري بين البلدين وذلك من خلال “الاستراتيجية الراسخة التي تعززها الإرادة المشتركة بين قيادتي البلدين لمواصلة تنمية وتعزيز التعاون إلى أعلى مستوى”.

كما أكد كامل العبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر، أن هذا التمويل يتوافق مع توجه الدولة للتنمية الحقيقية ودعمها للمشاريع القومية.

الرابط المختصر