تأكيدا لحابي.. هيرميس: خيار تحول استثمار أمازون إلى حصة في ڨاليو مفعل لمدة 5 سنوات

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدرت المجموعة المالية هيرميس القابضة ، إفصاح محدث ردا على بعض الاستفسارات التي وردت إليها حول الاتفاق الموقع بين شركة ڨاليو ( إحدي شركاتها التابعة) مع شركة أمازون.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأفادت المجموعة في بيان للبورصة المصرية اليوم أنه بخصوص اتفاق صفقة الاستثمار والمتضمن منح حق شراء اختياري اتفقت بموجبه شركة أمازون على شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مليون دولار صادرة عن أسهم في هيرميس، فإن هناك خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في ڨاليو مفعل لمدة 5 سنوات، وذلك قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل على مستوى ڨاليو .

إقرأ أيضا.. استحواذ أمازون على حصة من ڤاليو مرهون بالطرح خلال 5 سنوات

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عددها الورقي الصادر أول أمس – الأحد- أن الحد الأقصى للأجل الزمني لتنفيذ خيار شراء شركة أمازون لحصة تبلغ 4.255% من شركة ڨاليو للتمويل الاستهلاكي -التابعة للمجموعة المالية هيرميس- يبلغ 5 سنوات.

وقالت مصادر لجريدة حابي إن الاتفاق المبرم مع شركة أمازون يقضي بتفعيل خيار الشراء في حالة تغير هيكل ملكية شركة ڤاليو، سواء من خلال طرح خاص أو طرح عام في البورصة.

وتوقعت المصادر تنفيذ خيار الشراء خلال عامين، في إطار سعي المجموعة المالية هيرميس لطرح شركة ڤاليو في البورصة قبل نهاية العام المقبل 2023.

وذكرت المجموعة في بيانها أن ذلك الخيار يتضمن استبدال ذلك الاستثمار بحصة في ڨاليو وذلك لما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة ڨاليو بناء على تقييم حالي للشركة يبلغ 235 مليون دولار.

وأكدت على مراعاة الحصول على أي موافقات رقابية لازمة وذلك في صورة استثمار مستقل عن مستثمرين آخرين أو بيع أسهم أو طرح عام أولي أو قيد في البورصة وذلك وفقا لبنود وشروط اتفاق صفقة الاستثما، وبغض النظر عن سعر شهادات الإيداع الدولية أو الأسهم الخاصة بالمجموعة المالية هيرميس القابضة وقت التنفيذ.

ووقعت شركة ڨاليو للتمويل الاستهلاكي التابعة والمملوكة بالكامل لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، اتفاق مع شركة أمازون (‪Amazon‬) لتقديم التمويل الاستهلاكي من شركة ڨاليو كوسيلة دفع على موقع ‪amazon.eg‬ (“الاتفاق التجاري”).

ووفقا لبنود الاتفاق التجاري، سوف تقوم شركة ڨاليو بإتاحة بعض أدوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع ‪amazon.eg‬ بحيث يكون لهم خيار تقسيم اجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة ڨاليو.

الرابط المختصر