ENB2021_900x90

مدينة نصر تحقق 1.1 مرة نموا بالمبيعات التعاقدية لتصل إلى 1.6 مليار جنيه الربع الأول

82.2 % ارتفاعا بالإيرادات المستقلة وصافي الربح وصل إلى 120.2 مليون جنيه

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ، عن النتائج المالية المستقلة لفترة الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الإيرادات 818.4 مليون جنيه محققة نسبة نمو سنوي بنسبة 82.2% مدفوعة بارتفاع معدل تسليم الوحدات فضلا عن نمو إجمالي التعاقدات الجديدة.

وحققت الشركة صافي أرباح وفقا لبيانها المرسل إلى البورصة المصرية اليوم بقيمة 120.2 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2022 ، لتسجل نموا بنسبة 3.7% مقارنة بالفترة المناظرة.

وارتفعت المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي 110.6% لتبلغ 1.557 مليار جنيه خلال فترة الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ صافي الإقتراض 1.687 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري بانخفاض 35.9% مقارنة بصافي الاقتراض المسجل بنهاية ديسمبر 2021.

عبد الله سلام: الإدارة تعمل على دراسة تأسيس شركة تأجير تجاري متكاملة

وفي هذا السياق أوضح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الشركة تنطلق بكل إصرار نحو مرحلة جديدة تشهد مجموعة من التطويرات والجهود الدؤوبة من فريق العمل من أجل استحداث وسائل وطرق ابتكارية لدفع عجلة النمو وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة بشكل مستدام.

وأضاف سلام أن الشركة نجحت في اختتام الربع الأول بخطة تضم مشروعات إنشائية كبيرة وقد أقدمت في هذا الإطار على إبرام عدد كبير من العقود مع المقاولين سعيا إلى التوسع بمعدلات التسليم خلال الفترة القادمة.

وتابع: انطلاقا من تطلعات الشركة إلى مصاعفة معدلات التسليم خلال العام الجاري مؤكدا أنها على المسار الصحيح لتحقيق هذا الهدف حيث حققت معدلات تسليم خلال الربع الأول من العام الجاري منفردا تساوي ثلث معدلات التسليم التي حققتها خلال عام 2021.

وعلى خلفية الضغوط التضخمية الراهنة التي يشهدها السوق أوضح سلام أن الشركة تقوم بدراسة طرق ابتكارية جديدة تساهم في تقليص تأثير ارتفاع التكاليف على العملاء سعيا إلى تعزيز ولائهم وفي نفس الوقت تحافظ على مستويات ربحيتها.

وأضافت:” لقد بادرت في هذا الإطار بدراسة تبني أحدث التقنيات الهندسية فائقة القيمة وأساليب البناء الحديثة التي تساهم في تسريع وتيرة تسليم الوحدات قبل الموعد المخطط لمساعدة العملاء على التحوط من مخاطر التضخم.

وأعرب سلام عن إيمان شركة مدينة نصر للإسكان التام المستقبل الواعد لسوق التطوير العقاري المصري لما يحظى به من مقومات وأسس متينة.

ومن هذا المنطلق أقدمت الشركة على تبني منهج فعال لدفع عجلة النمو يركز على محورين رئيسيين التوسع بنطاق أنشطتها وعملياتهان وتوطيد شراكاتها الاستراتيجية كما تستهدف الشركة التحول عن بيع الاراضي إلى ترسيخ تواجدها وانتشارها بشكل أكبر بسوق التطوير العقاري من أجل ابتكار مصادر جديدة وقوية للإيرادات وتتمثل أبرز ركائز هذه الاستراتيجية استهداف الشركة التوسع بأنشتطتها لتشمل سوق العقارات التجارية.

وأضاف سلام أن الشركة تستهدف أيضا تحقيق عائدات جذابة مع تنمية مساهمة المشروعات التجارية في إجمالي إيرادات الشركة وذلك من خلال دورها المتواصل في بناء وتأجير مشروعات تطوير عقاري فائق الجودة تساهم في نجاح وتقدم المجتمعات المحيطة.

وأكد سلام أن مضي الشركة قدما في تنفيذ تلك التوسعات المستهدفة لن يحول دون التزامها الثابت بضمان تحقيق هوامش ربحية بل وتعزيزها مشيرا إلى أن الشركة سوف تقوم في سبيل تحقيق ذلك بإجراء تعديلات على أسعار البيع بصورة تواكب تحديات التضخم الراهنة.

وبالتوازي مع ذلك تعمل الإدارة على دراسة تأسيس شركة تأجير تجاري متكاملة وتسعى إلى زيادة نسبة مساهمتها في المشروعات المشتركة السكنية وغير السكنية.

وفي إطار التزام مدينة نصر بتنويع مصادر الإيرادات وتنميتها استحدثت الشركة إدارة لتطوير الخدمات والأنشطة الاجتماعية بمشروعاتها القائمة والمستهدفة.

واختتم سلام أن الشركة تمتلك رؤية طموحة تتمثل في تركيز نموذج أعمالها على تطوير مشروعات متكاملة تساهم في تعظيم المردود الإيجابي المجتمعي من خلال توفير خدمات فائقة الجودة تشمل التعليم والرعاية الصحية وأنشطة التنزة والترفية بما يتماشى مع أهدافها الراسخة التي لا تقتصر على ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال التطوير العقاري فحسب وإنما تتطلع أيضا للتحول إلى أكبر منصة متكاملة لتطوير وتنمية المجتمعات الحضارية.

الرابط المختصر