كرم سولار ومراكز يوقعان اتفاقية لتوزيع الطاقة بمشروع D5M بشرق القاهرة

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت كرم سولار، الشركة العاملة في مجال الطاقة الشمسية والمرافق المتعددة في مصر، ومراكز، أحد مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، اتفاقية لتوزيع الطاقة بقدرة 22 ميجاوات لمول D5M “دي فايف ام” ، أحدث وجهات التسوق لشركة مراكز والتي يُعد جزءًا من مشروع District Five، المشروع الرئيسي لشركة مراكز في منطقة شرق القاهرة.

وبموجب اتفاقية توزيع الطاقة، ستستثمر كرم سولار في البنية التحتية للطاقة الكهربائية في مول D5M وستكون مسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة الكهرباء الداخلية للمشروع، إضافة إلى تحصيل الاستهلاكات من مستأجري دي فايف ام.

E-Bank

ومن جانبه، أكد المهندس باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز أن الشركة تستهدف تزويد مشروعاتها المتنوعة بمصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.

تتضمن الاتفاقية أيضا إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتزويد D5M بقدرة 1.7 ميجاوات من الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، بهدف التوسع لتشغيل 100% بالطاقة المتجددة بحلول عام 2027.

ومن جانبه لفت أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار إلى أن مول D5M مشروعًا ضخمًا، حيث تتضمن محطة الطاقة الشمسية التي ستقيمها كرم سولار في D5M ومخطط توزيع الطاقة، عدادات ذكية تدعمها تطبيقات هاتفية للمستأجرين، ومحطات شحن للسيارات الكهربائية، وبرامج تمويل الكهرباء للشركات المُستأجرة في المشروع، وهو ما يمثل جزءًا من عرض توزيع الطاقة الذي يميز كرم سولار عن أي مقدم آخر لخدمات توزيع الطاقة، من حيث وفورات التكاليف وباقات الخدمات المضافة الأخرى.

الرابط المختصر