NBE11-2022
MNHD

نظرة على القطاع العقاري.. مدير معرض نيكست موف: الاستثمار العقاري في مصر مستقر رغم التحديات العالمية

إسلام سالم _ قال روبير دانيال، مدير معرض نيكست موف ، إن الاستثمار العقاري في مصر مستقر بشكل كبير للغاية رغم التحديات التي تواجه العالم أجمع بداية من انتشار فيروس كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن الحكومة المصرية تواجه كل ذلك من خلال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع خاصة العاصمة الإدارية.

أضاف روبير دانيال، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن مبادرات التمويل العقاري التي تطرحها الحكومة تعمل على تحريك سوق العقارات من وقت إلى آخر، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الشركات وتعدد أنظمة السداد التي تصل في بعض الأحيان إلى 10 سنوات، مشددًا على أن الاستثمار العقاري هو الملاذ الآمن للكثيرين خاصة خلال الأزمات الاقتصادية.

وأكد مدير معرض نيكست موف ، أن هناك خطة طموحًا للانتشار، حيث يتم دراسة تنفيذ عدد من المعارض بالمحافظات المختلفة التي تحتوي على قوى شرائية كبرى للعملاء، بجانب العمل على تنفيذ عدد من المعارض خارج السوق المصرية لاستهداف المصريين العاملين بالخارج، حيث إن الخطط التوسعية للدولة خاصة في مجال التنمية العمرانية تتيح العديد من الفرص الاستثمارية.

وعن نظرته لأسواق التمويل بمختلف أدواتها، أوضح أن أسواق التمويل ساهمت في تحقيق مزيد من الانتعاشة داخل سوق العقارات مرة أخرى، كما أنها ساهمت في ازدهار الصناعة خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

وتوقع أن يكون لقطاع العقارات فرصة كبيرة للغاية في جذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة في ظل التوجه لبناء مدن الجيل الرابع، وسوف تستهدف خطط تنفيذ المعارض الخارجية جذب العملاء الأجانب والمصريين بالخارج ودعوتهم للاستثمار في مصر .

روبير دانيال مدير معرض نيكست موف

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca