أغذية الإماراتية تستثمر 90 مليون درهم للتوسع في السعودية

تستهدف تعزيز أعمالها في مجال إنتاج البروتين في المملكة

aiBANK

هاجر عطية _ قرر مجلس إدارة مجموعة أغذية الإماراتية ، خلال اجتماعه المنعقد أمس الاثنين، بحث بعض القرارات الهامة والموافقة عليها، أبرزها الخطط التوسعية للمجموعة بالمملكة العربية السعودية، على مقترح بشأن استثمار 90 مليون درهم إماراتي، لتشييد منشأة صناعية جديدة للنبيل للصناعات الغذائية، أحد العلامات التجارية التابعة لمجموعة أغذية في مجال إنتاج البروتين بمدينة جدة.

وأضافت الشركة في البيان المرسل لبورصة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تستهل المجموعة عملية الإنفاق الرأسمالي على الاستثمار الجديد في غضون الشهور القليلة المقبلة، مع توقعات أن تبدأ عمليات البيع في النصف الثاني من عام 2023.

E-Bank

ويأتي هذا المشروع الجديد استجابةً للطلب الاستهلاكي المحلي وتعزيزًا لتواجد “أغذية” وتنميةً لأعمالها في السوق السعودي؛ الذي يُعتبر أحد أكبر الأسواق بالمنطقة وأسرعها نمو ليدعم أحد استراتيجيات الشركة المتمثلة في تحقيق الريادة في قطاع السلع الاستهلاكية المعبأة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، إن “الاستثمار الجديد لمجموعة أغذية بالمملكة العربية السعودية سيمكننا من إحراز تقدم كبير نحو تحقيق معدل الربحية المستهدف على المدى الطويل، وتنفيذ استراتجيتنا للنمو، حتى نحقق الريادة إقليميا بحلول العام 2025”.

وفي السياق ذاته قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية “تتمتع (النبيل) بمكانة راسخة في السعودية، وسيتيح لنا هذا الاستثمار تعزيز نمو أعمال مجال إنتاج البروتين الحيواني بقوة، مع تقديم منتجات تتمتع بجودة ملائمة ومتوافقة مع اشتراطات الجودة محليا”.

وأضاف أنه علاوة على ذلك، سيمنحنا التصميم المقترح لموقع المشروع القدرة والمرونة، للوفاء باحتياجات السوق في حالات نمو السوق في المستقبل، مع عدم الحاجة لأي تكلفة إحلال وتبديل مستقبلاً.

الرابط المختصر