محمد فريد: أسواق المال لها السبق والريادة في الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات

aiBANK

إسلام سالم ودينا مجدي _ شارك الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية في فعاليات المؤتمر والمعرض المتخصص في أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن أسواق الأوراق المالية تعتمد بشكل رئيسي على تكنولوجيا المعلومات في عملياتها التشغيلية اليومية خلال جلسات التداول، مؤكدا أنه ومع التوسع في الاعتماد على التطبيقات التكنولوجية المختلفة يأتي الحديث عن أهمية تأمين البيانات والتحوط ضد أي مخاطر تداولها بشكل غير منضبط.

E-Bank

وأكد الدكتور فريد أن الشمول المالي الذي يتواكب مع مسار الدولة المصرية نحو التحول الرقمي هدف أساسي للقائمين على إدارة القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي وهو ما يتطلب تبسيط إجراءات وصول الجميع إلى الخدمات والمنتجات المالية بشكل آمن.

وأشار رئيس البورصة أن سوق الأوراق المالية كان له السبق في التحول من النظام الورقي إلى الإلكتروني من خلال تطوير وبناء بيانات مركزية، مشيرا إلى أهمية الوسائط التكنولوجية خاصة في القطاع المالي وذلك لتعبئة المزيد من المدخرات اللازمة لتمويل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق مستهدفات خطط التنمية.

وشدد أن إداراته استطاعت صياغة رؤية وخطة عمل تتضمن أنظمة إلكترونية خلال فترة بداية الجائحة وهو ما ضمن استمرار العمل واستقرار التداول جنبا إلى جنب في الحفاظ على أرواح العاملين من خلال زيادة عمليات الربط الإلكترونية بين كافة أطراف السوق لتمكينهم من مباشرة عملهم بشكل اعتيادي خاصة على مستوى التداولات اليومية.

الرابط المختصر