وول ستريت جورنال: الفيدرالي يدرس رفع الفائدة على الدولار 0.75 نقطة أساس

aiBANK

وكالات – أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يفكرون في زيادة الفائدة بنحو 75 نقطة أساس في اجتماع الأسبوع الجاري.

وأكد التقرير أن المسؤولين يعيدون النظر في موقفهم لأن العديد من التقارير الأخيرة تشير إلى أن التضخم ليس مرتفعا تاريخيا فقط لكنه مستمر في الارتفاع.

E-Bank

ويتوافق تقرير الصحيفة الأمريكية مع توقعات الاقتصاديون في بنكي “باركليز” و”جيفريز إل إل سي” برفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس في اجتماع يونيو الحالي، فيما توقع متداولون بنسبة 50% أن ينفذ الفيدرالي هذه الخطوة في اجتماع يوليو المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد بإفساح المجال أمام رئيس مجلس الفيدرالي لمحاربة التضخم، بحسب بريان ديسي، مدير المجلس الاقتصادي الوطني بالبيت الأبيض، بعد اجتماع بايدن وجيروم باول في نهاية مايو.

وكان مسؤولو الفيدرالي الأمريكي قد شددوا، في وقت سابق من شهر مايو، على الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بسرعة وربما أكثر مما تتوقع الأسواق لمعالجة مشكلة التضخم المتنامية، حسبما أظهر محضر الاجتماع الذي صدر في 25 مايو.

كما أشار المحضر إلى التضخم 60 مرة، حيث أعرب الأعضاء عن قلقهم بشأن ارتفاع الأسعار حتى وسط الثقة في أن سياسة الفيدرالي وتخفيف العديد من العوامل المساهمة، مثل مشاكل سلسلة التوريد، جنبًا إلى جنب مع السياسة النقدية الأكثر صرامة من شأنه أن يساعد في الموقف.

الرابط المختصر