الملتقى العربي للاستثمارات تنضم لتحالف شركة Expedition Investments مقدمة عرض الاستحواذ على دومتي

50 مليون جنيه قيمة المساهمة في التحالف ولم يتم تحديد نسبة الشركة بعد

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة الملتقى العربي للاستثمارات، اتفاقية اكتتاب للانضمام إلى تحالف المستثمرين في شركة Expedition Investments، مقدمة عرض الاستحواذ على دومتي ، وهي مؤسسة وفقا لقوانين دولة موريشيوس.

وكانت شركة Expedition Investments قد تقدمت في 3 إبريل الماضي، بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على نسبة تصل إلى 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي بسعر مبدئي 5 جنيهات للسهم الواحد.

E-Bank

وصرح محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة دومتي لحابي في 4 إبريل، أن عائلة الدماطي تدرس زيادة نسبتها في “دومتي” من خلال العرض المقدم من شركة Expedition Investments.

وذكر أن هيكل ملكية شركة Expedition Investments يشمل مجموعة مستثمرين مصريين وأجانب، من ضمنهم عائلة آل دماطي.

وقرر مجلس إدارة دومتي في 5 إبريل الماضي بالسماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالحفص النافي للجهالة.

وأفادت شركة الملتقي العربي للاستثمارات في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن مساهمتها في Expedition Investments تبلغ 50 مليون جنيه ولم يتم تحديد نسبة المساهمة بعد.

وأكدت أن العرض المبدئي غير الملزم من جانب Expedition Investments للاستحواذ على نسبة أغلبية 90% من أسهم دومتي ليس نهائي وغير ملزم وأنه متوقف على ما سوف يسفر عنه الفحص النافي للجهالة والحصو على الموافقات خاصة بهذا الشأن.

وبحسب البيان، تأتي هذه المساهمة من جانب شركة الملتقى العربي للاستثمارات في إطار حرص إدارة الشركة الإدارة التنفيذية بالشركة على تحقيق أحد أهم أهداف الشركة الاستثمارية وهو المساهمة في استثمارات متنوعة لتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة تحقيق النمو المرجو.

الرابط المختصر