ENB2021_900x90

بعد تسلا … جنرال موتورز ترفع سعر البيك آب الكهربائية بأكثر من 6 آلاف دولار

خالد بدر الدين _ رفعت شركة جنرال موتورز أكبر منتجة سيارات في الولايات المتحدة، سعر سيارة البيك آب الهامر الكهربائية بحوالى 6250 دولار اعتبارا من هذا الأسبوع لمواجهة ارتفاع تكاليف الشحن وأسعار المواد الخام التى زادت بنسب قياسية منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا فى 24 فبراير الماضي.

وذكرت وكالة رويتر أن أسعار موديلات البيك أب الهامر الكهربائية تتراوح بين 80 ألف و 110 ألف قبل هذه الزيادة التى لن تؤثر على الحجوزات السابقة التى طلبها العملاء خلال الفترة الماضية لتصبح جنرال متورز ثانى شركة ترفع أسعار السيارات الكهربائية بعد تسلا داخل السوق الأمريكية.

وأكدت شركة جنرال موتورز أن جميع الحجوزات السابقة التى تجاوز عددها 77.5 ألف طلب حتى نهاية الأسبوع الماضي لن تتأثر بزيادة الأسعار التى سيتم تطبيقها على الحجوزات اعتبارا من الأسبوع الجارى مع ارتفاع طلب المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية هذا العام.

وقال بول جاكوبسون رئيس الشئون المالية بشركة جنرال موتورز ، أن تكاليف سلاسل إمدادات المكونات اللازمة لتصنيع السيارات الكهربائية والتى ارتفعت بحوالى5 مليارات دولار خلال الشهور القليلة الماضية سيتم تعويضها برفع أسعار السيارات وتقليص التكاليف .

وتتجه معظم شركات السيارات الكهربائية الأمريكية لرفع أسعار منتجاتها بسبب صعود تكاليف المواد الخام وأسعار الشحن نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية ومنها شركة تسلا أكبر منتجة مركبات كهربائية في العالم والتى رفعت الشهر الماضي موديلات ثرى وواى بحوالى 3 آلاف دولار وذلك للمرة الخامسة خلال شهور قليلة جدا هذا العام.

الرابط المختصر