رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد يستعرض 6 محاور لزيادة حجم الاستثمار بالقطاع

aiBANK

دينا مجدي _ قال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، إن السوق المصرية تشهد تطور غير مسبق في تنفيذ كثير من المشروعات التنموية، وأشاد كافة أعضاء الاتحاد بتلك المشروعات التي تمت خلال الفترات الماضية، وجاء ذلك خلال ملتقى بناة مصر 2022، في دورته السابعة، تحت عنوان فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية.

كما أشاد عبد العزيز، خلال كلمته، بجهود مجلس الوزراء المصري القائمة على مشروعات التشييد والبناء، حيث ساهم ذلك في توطيد التعاون وتنشيط أحجام التجارة والاستثمار مع كافة الدول الأفريقية خلال الفترة الماضية.

E-Bank

وأكد أن الاتحاد يحرص على متابعة كافة المشروعات القومية الكبري التي يتم تنفيذها في مصر، حيث إنها مشروعات تنموية تؤتي بثمارها على القطاع البناء والتشييد بقوة.

واستعرض خلال كلمته بالملتقى، 6 محاور، تساهم في زيادة أحجام الاستثمار في قطاع البناء والتشييد خلال الفترة المقبلة.

أشار حسن عبد العزيز، أولًا: ضرورة الاستفادة القصوي من الصناديق العربية والأفريقية زيادة أحجام تمويلاتهم لكافة الشركات، حيث حصلت الشركات المصرية علي الأفصلية في تلك التمويلات من بنك التنمية الأفريقي.

ثانيا؛ استمرار التطوير وزيادة الدعم من كافة الجهات المسؤولة عن تطوير صناعة التشييد والبناء.

ثالثا؛ تقوية فرص الشراكة بين مصر والدول العربية والأفريقية.

رابعًا؛ تنسيق الإجراءات الخاصة التي تسهم في زيادة التعاون في قطاع التشييد والبناء، حيث تسهم في زيادة مسيرة النمو بالإضافة إلي توفير فرص العمالة.

خامسا؛ تعزيز تواصل الاتصال بين مصر والدول العربية والأفريقية عبر الزيارات المستمرة بين الدول، موضحًا أن تلك الزيارات ساهمت في توقيع عقود مشروعات ضخمة.

ولفت عبد العزيز، أن بعض السفراء سيتوجهون إلي دولة كوت ديفوار لتوقيع بعض المشروعات في قطاع التشييد والبناء.

سادسًا؛ وضع إستراتيجية أفريقية موحدة بين كل الدول لمواجهة كافة التزامات علي الشركات، حيث سيتم عمل لجنة موحدة للتنسيق بين أعضاء الاتحاد، وتعمل أيضًا على تبادل الخبرات.

الرابط المختصر