الرقابة المالية تودع عرض الشراء الإجباري المقدم من شيميرا للاستحواذ على بلتون للدراسة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستريكتد ليمتد إحدى الشركات التابعة لشركة شيميرا للاستثمار على أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، تمهيدا لدراسته.

إقرأ أيضا.. السعر ليس الفارق الوحيد بين عرضي استحواذ “شيميرا” و”دابليو إم” على بلتون

E-Bank

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض يتضمن شراء 417.130 مليون سهم تمثل حتى نسبة 90% من أسهم بلتون بسعر نقدي يبلغ 1.485 جنيه وبحد أدني للتنفيذ 51% من رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض.

وتلقت الرقابة المالية في 12 يونيو الجاري خطابا من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية؛ لإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة للاستحواذ على نسبة لاتقل عن 51% حتى 90% من أسهم الشركة بسعر 1.485 جنيه للسهم.

ويزيد سعر العرض المبدئي الذي أعلنت عنه شيميرا بواقع 13.5 قرش في السهم الواحد عن السعر المبدئي الذي أعلن عنه تحالف شركة WM للاستحواذ على بلتون، والبالغ 1.35 جنيه للسهم، والذي تم الإفصاح عنه الأسبوع الماضي.

وبخلاف فارق السعر، فإن عرض شيميرا لم يتضمن شرط إجراء فحص فني نافٍ للجهالة لشركة بلتون، عكس خطاب دابليو إم، الذي ربط تقديم عرض نهائي بنتائج الفحص ضمن شروط أخرى.

وفي 13 يونيو قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من جانب شركة دبليو إم للاستشارات على شركة بلتون المالية القابضة وذلك لحين بت الهيئة في عرض الشراء المقدم من شيميرا للاستثمار.

الرابط المختصر