انطلاق أولى جولات الاستراتيجية الوطنية للثقافة المالية غير المصرفية بالمحافظات

aiBANK

رنا ممدوح _ انطلقت أولى جولات الاستراتيجية الوطنية للثقافة المالية غير المصرفية بالمحافظات، ضمن جلسات الملتقى الختامي لأنشطة مراكز شباب مصر والمقام تحت شعار “مراكز شباب من اجل جمهورية جديدة”، والذي عُقد برعاية وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 1000 شاب وفتاة يمثلون ١٢ محافظة، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وتضمنت الفعاليات جلسة توعية للشباب والفتيات من مختلف المحافظات بالثقافة المالية غير المصرفية، أدارتها الدكتورة أمنية عادل عبد الكريم والحاصلة على شهادة “مدير التوعية المالية المعتمد “CFATمن معهد الخدمات المالية الذراع التدريبي للهيئة العامة للرقابة المالية، استعرضت خلالها كيفية الاستفادة من الأدوات المالية غير المصرفية.

E-Bank

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الهيئة العامة للرقابة المالية يستهدف نشر الثقافة والتوعية بالأنشطة المالية غير المصرفية بين الشباب من مرتادي الأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وأشار صبحي إلى أنه يأتي ضمن أهداف وزارة الشباب والرياضة للنهوض بجودة حياة الشباب المصري، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، ومن ضمنها المهارات المالية الأساسية التي تساعدهم في اتخاذ قرارات مالية سليمة، لتسهم في توعية الشباب بحقوقهم كمتعاملين فى الأنشطة المالية غير المصرفية التي يحتاجونها.

وأوضح أن توقيع البروتوكول جاء تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع مستويات الثقافة المالية وبناء مهارات فن إدارة الأموال، في إطار دعم المهارات المالية الأساسية للشباب وطلاب الجامعات، وتأهيلهم للتعرف علي الأنشطة المالية غير المصرفية بما يرفع من قدراتهم لاتخاذ القرارات المالية الرشيدة، ويساعدهم علي بدء حياتهم العملية و الدخول إلى مجال العمل.

ومن جانبه، لفت الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن مشاركة الهيئة في هذا الملتقي يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الشباب والرياضة، حيث قام معهد الخدمات المالية التابع للهيئة بتخريج 90 مدرب توعية مالية معتمد من منتسبي وزارة الشباب والرياضة خلال الثلاثة أشهر الماضية، إضافة إلى مواصله تأهيله لمدربي التوعية المالية حتى الوصول إلى 500 مدرب نهاية العام الجاري.

وأضاف عمران أن هؤلاء المدربين المعتمدين سيتم الاعتماد عليهم في القيام بتنظيم ورش توعية وتثقيف وتأهيل للشباب من مرتادي الأندية الرياضية ومراكز الشباب، للوصول إلى أكبر شريحة واستهداف مجموعات كبيرة لتحقيق أهداف الاستراتيجية.

الرابط المختصر