الاتصالات السعودية تخصص 453 مليون ريال لبرنامج حوافز الموظفين

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) عن موافقة مجلس الإدارة على شراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى 15 مليون سهم وبمبلغ لا يتجاوز 453 مليون ريال.

وأفادت شركة الاتصالات السعودية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، أن شراء الأسهم بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم رفع توصية للجمعية العامة غير العادية للتصويت وشراء الأسهم خلال 12 شهرا من تاريخ الموافقة، وسيتم التصويت على هذا القرار من قبل الجمعية العامة غير العادية القادمة.

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء 0.125% وسيتم تمويل عملية الشراء من خلال موارد الشركة الذاتية.

وأشارت إلى أنه لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهمي الشركة، لافتة أن الأسهم المخصصة للموظفين لن تستحق أي توزيعات أرباح خلال فترة احتفاظ الشركة بها.

تأسست شركة الاتصالات السعودية “مجموعة إس تي سي” في 20 أبريل 1998، هي شركة مساهمة سعودية ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 70% من المجموعة، تقدّم المجوعة خدمات الهاتف المحمول والثابت، خدمات الإنترنت، البيانات ودوائر المعلومات.

ويتولى منصب رئيس مجلس الإدارة محمد بن خالد العبد الله الفيصل، وتعمل المجموعة في كل من السعودية والكويت والبحرين.

الرابط المختصر