العقارية السعودية توافق على خفض رأس مال إحدى شركاتها إلى 34 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت الشركة العقارية السعودية موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة العقارية السعودية للتعمير والمملوكة لها بالكامل على الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة من 100 مليون ريال إلى 34 مليون ريال سعودي، مقسماً إلى 3.4 مليون سهم أسمي متساوية القيمة، قيمة كل منها 10.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، صباح اليوم الأحد، إن الجمعية العمومية قد وافقت على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي والمتعلقة برأس مال الشركة، وفقاً للتخفيض المقرر في البند الأول لتصبح المادة بعد التعديل ليصبح رأس مال الشركة بمبلغ 34 مليون ريال سعودي، مقسماً إلى 3.4 مليون سهم أسمي متساوية القيمة، وقيمة كل منها 10 ريال، وجميعها أسهم عادية ونقدية.

E-Bank

كما وافقت الشركة على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم وفقاً للتخفيض المقرر في البند الأول لتصبح المادة بعد التعديل كالتالي “اكتتب المؤسس في كامل أسهم رأس المال ودفع قيمتها كاملة”.

وأوضحت الشركة، أنه لا يوجد لهذا التخفيض أي أثر على استمرارية أعمال الشركة أو التزاماتها.

وتأسست الشركة العقارية، بمساهمة سعودية، بموجب المرسوم الملكي عام 1976م، ومسجلة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة 64.57% من أسهم الشركة، بينما الأسهم المتبقية، والتي تمثل 35.43٪، مملوكة من قبل مساهمين آخرين يمتلك كل منهم نسبة تقل عن 5%.

ويتولي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة نايف بن صالح الحمدان، وتقوم العقارية بتملك الأراضي الصالحة للبناء والتطوير وإقامة المباني السكنية والتجارية عليها وبيعها وتأجيرها بموجب عقد إيجار تشغيلي وإدارة العقارات لحسابها أو لحساب الغير وشراء وانتاج المواد والمعدات الازمة للبناء وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال المقاولات للمباني والقيام بجميع الاعمال المتصلة بتحقيق أغراضها.

الرابط المختصر