ابن سينا فارما تشتري 4.5 مليون سهم خزينة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ابن سينا فارما ، في البيان المرسل إلى البورصة المصرية ، صباح اليوم الثلاثاء أنه تم شراء عدد 4.5 مليون سهم خزينة بجلسة الأمس.

وقرر مجلس إدراة شركة ابن سينا فارما في 2 يونيو الماضي، شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة، من خلال السوق المفتوح.

E-Bank

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، مارس 2020، تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة، من خلال الشركات المقيدة، بالبورصة المصرية، والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأصدرت الرقابة إجراءات استثنائية بصفة مؤقته تسمح للشركات المشار اليها بإخطار البورصة في ذات اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول، على ألا تتجاوز الكمية المطلوب شرائها للنسبة المقررة قانونا وهي 10% من أسهم الشركة.

ويتعهد المساهمين الرئيسيين بالشركة في ضوء تلك الإجراءات، بعدم الاشتراك بالبيع وإذا ترتب على شراء الشركة لأسهم الخزينة تجاوز حقوق التصويت لأياً منهم للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري يقدم تعهد بامتناعه عن التصويت بتلك النسبة في الجمعية العامة للشركة لحين عودة نسبته كما كانت، أو القيام بعرض الأمر على أقرب جمعية عامة للشركة، وفقاً لحكم المادة 51 من قواعد القيد، على أن يلتزم بعدم شراء الورقة المالية لحين الانتهاء من تلك الإجراءات.

ومن المقرر أن تعلن هيئة الرقابة المالية ، موعد انتهاء العمل بتلك الإجراءات الاستثنائية، كما يحق لها إيقاف تلك الإجراءات لأيًا من الشركات، بما يضمن صحة وسلامة التعاملات على الورقة المالية.

الرابط المختصر