العرفة للاستثمارات تسجل 5.4 مليون دولار خسائر مجمعة خلال 3 أشهر بانخفاض 45%

aiBANK

رنا ممدوح _ سجلت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات خلال الثلاثة أشهر المنتهية في إبريل الماضي صافي مبيعات مجمعة بلغت 57.5 مليون دولار لتضاعف حجم المبيعات مقابل 28.8 مليون دولار خلال نفس الفترة للعام السابق.

وقالت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ذلك النمو جاء تبعا لإعادة فتح الأسواق العالمية بشكل تام بعد انفراجة أزمة الكورونا ورفع قيود حظر التجمع وعودة اقامة جميع أنواع المناسبات ما دفع لإقبال العملاء على شراء ملابس العمل الرسمية وملابس المناسبات مرة أخرى بدلا من الملابس المنزلية والكاجول التى ذاع شراءها وقت الأزمة.

E-Bank

وسجلت المجموعة خلال الربع الأول من العام المالي 2022 صافي خسائر مجمعة بعد الضريبة بلغت 5.4 مليون دولار مقابل 9.9 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة العام السابق.

وأرجعت ذلك الانخفاض في الخسائر إلى فروق تقييم أرصدة بالعملة المحلية بقيمة 9.5 مليون دولار نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه للدولار الأمريكي بتاريخ 21 مارس الماضي بمتوسط 18%.

وسجلت العرفة للاستثمارات خلال الثلاثة أشهر المنتهية في إبريل الماضي صافي أرباح تشغيلية بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2021 والتي سجلت فيها المجموعة صافي خسائر تشغيلية بلغت 8.6 مليون دولار.

الرابط المختصر