رعاية الصحة العقلية والنفسية بالقطاع الخاص كلفت بريطانيا 55 مليار دولار

aiBANK

دينا مجدى _ طالبت مجموعة من كبار المستثمرين في بريطانيا من مدراء أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن، الاهتمام برعاية الصحة العقلية والنفسية للعاملين في القطاع الخاص، بعد ارتفاع التكاليف الصحية التى تكبدها الاقتصاد العالمى منذ بداية وباء كورونا وحتى الآن.

ونشرت وكالة ديلويت العالمية للاستشارات الاقتصادية ، أن الأمراض العقلية والنفسية كلفت القطاع الخاص البريطاني خلال السنة المالية 2020 – 2021 حوالى 43 – 46 مليار جنيه إستيرليني “52 – 55 مليار دولار” بارتفاع 25% عن السنة المالية التى سبقت جائحة كوفيد 19.

E-Bank

وذكرت وكالة رويترز أن مجموعة من كبار المستثمرين لديهم أصول تقدر بحوالي 7 تريليونات دولار أرسلوا خطابا للمدراء التنفيذيين لأكبر 100 شركة مدرجة في البورصة البريطانية، وطلبوا منهم بذل الجهود اللازمة لدعم الصحة العقلية والنفسية فى بيئة العمل وتحديد الأهداف التى يتعين تحقيقها لتحسين هذه الصحة .

وتقود شركة الاستثمارات CCLA للأعمال الخيرية هذه المجموعة من المستثمرين الذين يمثلون أنشطة فى 29 من الأصول المختلفة والمؤسسات الاستثمارية والخدمات المالية والاستشارية ومنها شركة فيدريتيد هيرميس ومؤسسة نومورا أسيت مانجمنت.

وأكدت آمى براون رئيسة الخدمات الاستشارية بشركة CCLA أن توفير بيئة عمل لا تضر بالصحة العقلية أو النفسية أو البدنية للعاملين ليس مطلبا أخلاقيا فحسب من صاحب العمل وإنما أيضا من العوامل المالية الضرورية لزيادة الإنتاجية وتحسين الإيرادات ولاسيما أن العائد على الاستثمار من تحسين الصحة العقلية والنفسية فى بيئة العمل بلغ أكثر من 5 جنيهات إستيرلينية لكل جنيه استيرلينى واحد استثمرته الشركة فى عام الوباء كما جاء فى تقرير ديلويت.

الرابط المختصر