أسواق العثيم السعودية تبيع كامل حصتها في شركة تابعة بقيمة 846.5 مليون ريال

aiBANK

العربية نت – أعلنت شركة أسواق العثيم  السعودية ، عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة في تاريخ 7 يوليو، على العرض المقدم من شركة العثيم القابضة لشراء كامل أسهمها في رأسمال شركة عبدالله العثيم للاستثمار مقابل 62 ريالا للسهم وبقيمة إجمالية قدرها 846.54 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء بناء على طلب شركة “العثيم القابضة” بشراء 13.65 مليون سهم تمثل 13.65% من رأسمال شركة عبدالله العثيم للاستثمار “الاستثمار”.

E-Bank

وتوقعت أسواق العثيم أن تحقق أرباحا رأسمالية قدرها 593.34 مليون ريال بعد الزكاة، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع الفائض عن احتياج الشركة من هذه المتحصلات كأرباح نقدية على المساهمين.

وأضافت الشركة أن إتمام الصفقة يخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي الشركة، مبينة أنه سيتم سداد كامل قيمة الصفقة خلال فترة لا تتجاوز 90 يوماً من الحصول على موافقة الجمعية العامة.

وأوضحت أن الشركة تعمل في مجلس الاستثمار العقاري، وأن الصفقة بدون أي شروط تفضيلية.

وبينت أن القيمة الدفترية للأصل محل الصفقة وفقاً لآخر قوائم مالية أولية مفحوصة لفترة الربع الأول من عام 2022، بلغت 237.99 مليون ريال.

وقالت الشركة إن أسباب الصفقة تتمثل في التركيز على نشاط الشركة الرئيسي والأنشطة الأخرى المتكاملة معه.

ولفتت إلى أن الأطراف ذات العلاقة تتمثل في رئيس مجلس الإدارة عبدالله صالح العثيم وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز عبدالله العثيم.

وأفادت بأن استثمار الشركة في شركة الاستثمار بدأ في عام 2005 بمبلغ 85 مليون ريال، مشيرة إلى أن إجمالي الأرباح المستلمة من هذا الاستثمار، بلغ حتى تاريخه 163 مليون ريال.

كانت شركة أسواق العثيم ، قد أعلنت في 3 يوليو الجاري، قد أعلنت استلامها خطاباً من شركة عبدالله العثيم للاستثمار يفيد بإلغاء الطرح العام الأولي بنسبة 30% من رأسمالها في السوق المالية السعودية الرئيسية.

يذكر أن مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم كان قد وافق في مارس 2022، على بيع كامل حصتها البالغة 13.65% في شركة عبدالله العثيم للاستثمار من خلال الطرح العام في السوق المالية الرئيسية، وحصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية في هذا الشأن.

الرابط المختصر