NBE11-2022
MNHD

تأكيدا لحابي.. مجلس مدينة نصر للإسكان يحتكم للجمعية العمومية لحسم طلب فحصها من سوديك

مجلس الإدارة يرحب بالصفقة حال تعديل سعر العرض ليناسب القيمة العادلة

Euro

رنا ممدوح _ تأكيدا لما نشرته جريدة حابي في عددها الصادر صباح اليوم.. قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عدم الموافقة على طلب فحصها من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، والاحتكام إلى الجمعية العمومية لحسم القرار.

إقرأ أيضا.. مصادر لحابي: مجلس مدينة نصر للإسكان يحتكم إلى الجمعية العمومية لحسم الموافقة على فحصها من سوديك

وأوضح مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان في خطاب وجهه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك:” فيما يخص العرض المقدم من الشركة التابعة لكم فقد اجتمع مجلس الإدارة واتفق بالإجماع على أن قيمة العرض المقدم لا تتماشي مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها”.

وقرر مجلس إدارة مدينة نصر دعوة الجمعية العامة للنظر في طلب سوديك إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.
ودعا المجلس لإعادة النظر في قيمة العرض المقدم.

ووفقا للخطاب، فإنه في حالة الوصول لسعر يتناسب مع القيمة العادلة لشركة مدينة نصر سترحب الشركة بالبدء في إجراءات الصفقة.

مدينة نصر للدار الإماراتية: العرض المقدم من الشركة التابعة لكم لا يتماشى مع القيمة الحقيقية

وقال مجلس إدارة مدينة نصر في خطابه لشركة الدار: “نرحب بكم كمستثمر جاد ومؤثر في الاقتصاد المصري ويشرفنا أن تكون لديكم الرغبة في المشاركة بشركة مدينة نصر أحد أعرق الشركات المصرية في مجال التطوير العمراني، ونحن عن ثقة أن شركتكم لما لها من باع وثقل في هذا المجال تعتبر إضافة لأي كيان تشارك فيه”.

وكشفت جريدة حابي في عددها الصادر صباح اليوم، أن مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان والتعمير قرر الاحتكام إلى الجمعية العمومية للشركة، لحسم الموافقة من عدمها على الفحص الفني النافي للجهالة للشركة من جانب سوديك، في مؤشر على رفض سعر عرض الاستحواذ المبدئي المقدم من شركة سوديك.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إن مجلس إدارة مدينة نصر وغالبية المساهمين يرون أن السعر المبدئي المقدم من سوديك لا يناسب مركز الشركة ووضعها التنافسي، وكذلك محفظة مشروعاتها وأراضيها غير المطورة والتي تصل إلى 5.5 ملايين متر مربع في مواقع استراتيجية، لكنه في الوقت نفسه لن يصادر على موقف الجمعية العمومية، وبالتالي قرر منحها سلطة حسم الموافقة بالفحص من عدمها.

وقالت المصادر إن جميع الاحتمالات حول ردود أفعال مقدم العرض واردة خلال الفترة اللازمة لانعقاد الجمعية العمومية والتي تصل إلى 21 يومًا من تاريخ نشر الدعوة لعقدها، بداية من زيادة السعر الاسترشادي وحتى سحب العرض من الأساس والتراجع عن الصفقة، لكنها أكدت في الوقت نفسه أنه لم تظهر أي بوادر لعروض منافسة حتى الآن.

وكانت شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك ، قد تقدمت أوائل يوليو الجاري بخطاب إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر مبدئي يتراوح بين 3.2 و3.4 جنيهات، وقالت الشركة إن السعر استرشادي لحين إتمام عمليات الفحص الفني النافي للجهالة والحصول على الموافقات اللازمة.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca