البنك الأهلي المصري يقتنص 14 جائزة دولية من ثلاث مؤسسات عالمية

aiBANK

حصد البنك الأهلي المصري 14 جائزة دولية، من ثلاث مؤسسات عالمية ذات ثقل وهي EMEA Finance  التي منحت البنك 4 جوائز كأفضل بنك في مجالات “أفضل بنك في مجال تمويل القروض المشتركة والتمويل الهيكلي وإعادة التمويل وإعادة الهيكلة في  قارة أفريقيا لعام 2021”.

وحصل البنك على 8 جوائز أخرى مقدمة للبنك من نفس المؤسسة عن أفضل التمويلات الممنوحة على مستوي قارة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في صورة أفضل تمويل اعادة الهيكلة والتمويل الهيكلي وإعادة التمويل والتوريق والتمويل بالعملة المحلية، لشركات القناة للسكر، شركه ايفرجرو للأسمدة المتخصصة، شركه الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، مجموعة طلعت مصطفى، الهيئة المصرية العامة للبترول، شركه المصرية لنقل الكهرباء، إضافة الي الجائزة الممنوحة للبنك في مجال المؤسسات المالية كأفضل تمويل مشترك لمؤسسة مالية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

E-Bank

كما حصل البنك الأهلي المصري على جائزة أفضل بنك إقليمي في شمال إفريقيا من African   Banker Magazine، فضلا عن جائزه أفضل صفقة تمويلية للعام عن تمويله لشركه ايفرجرو للأسمدة المتخصصة من مؤسسه Media Group GFC.

ومن جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، أن حصول البنك علي تلك الجوائز من مؤسسة دولية ذات ثقل في مجال تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية، ناتج عن توفير البنك لكافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره في دعم القطاعين العام والخاص وخاصة مشروعات قطاعي الزراعة والصناعة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتي لها دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد القومي، بصفة البنك شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات.

وقال إن البنك باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية يولي اهتمامًا متناميًا بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الزراعة، الصناعة، البترول، الكهرباء، المقاولات والتنمية العقارية، بما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل بمختلف القطاعات.

وأضاف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، أن الانجاز يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرة البنك الأهلي على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية، مستندًا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.

وأعرب أبو الفتوح عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه الجوائز باعتبارها صادرة من مؤسسات عالمية مرموقة ذات مصداقية وثقل دولي.

ولفت إلى حرص البنك على المشاركة والاجتماع مع مختلف البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية في المجالات المختلفة، إلى جانب والارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها، حيث أنها تعتبر اهم أصول البنك وذلك من جانب اخر.

وفي سياق متصل أوضح شريف رياض، الرئيس التنفيذي للشركات الكبرى والقروض المشتركة، أن نجاح البنك الأهلي في الحصول على هذه الجوائز يرجع بشكل اساسي لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض، فضلًا عن تطبيق أليات تمويليه مختلفة منها نظام On Lending  والتمويل من خلال وكالة ضمانات الصادرات، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لشركات كبري.

وشدد على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي التي تعكس صلابة هذا القطاع.

الرابط المختصر