محمد فتح الله: قطاع المواد الغذائية يحظى باهتمام كبير من جانب المستثمرين

لا توجد شركات في القطاع يمكن استثناؤها من عروض الاستحواذ الفترة المقبلة

aiBANK

هاجر عطية _ قال محمد فتح الله ، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر، إن قطاع المواد الغذائية من أهم القطاعات التي تستحوذ على قيمة كبيرة في الصناعة المحلية خصوصًا في دولة استهلاكية مثل مصر، كما يحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين في المقام الأول.

وأشار فتح الله في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إلى أن أهمية القطاع الغذائي زادت بعد انتشار فيروس كورونا نتيجة زيادة الطلب على المواد الغذائية وتخزينها بسبب تخوفات ارتفاع الأسعار، وهو ما ظهر بشكل ملحوظ على ارتفاع أرباح بعض الشركات، مثل دومتي وجهينه.

E-Bank

الصناعات الغذائية الأقل تأثرًا في حالة إصابة الأسواق بالركود التضخمي

وأوضح أنه لا توجد شركات في قطاع المواد الغذائية يمكن استثناؤها من عروض الاستحواذ في الفترة المقبلة، متوقعًا أن تكون شركتا دومتي وجهينة قادمتين للاستحواذ عليهما، خصوصًا بعد تلقي دومتي عرضًا للاستحواذ.

وأكد العضو المنتدب لشركة بلوم مصر، أن قطاع المواد الغذائية من أكثر القطاعات الواعدة التي تتميز بأرباحها المرتفعة وتتمتع بمرونة كبيرة في الطلب عليها، مشيرًا إلى أنه في حالة ارتفاع أسعار المواد الخام أو تكلفة الإنتاج تتمكن الشركات من الحفاظ على هوامش ربحية جذابة لمستثمرين جدد.

أضاف أنه في حالة الإجماع على إصابة الأسواق بالركود التضخمي فإن قطاع المواد الغذائية لن يتأثر مثل باقي القطاعات، موضحًا أن الشركات نجحت في امتصاص موجة التضخم التي أصابت الأسواق منذ بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا من خلال زيادة الأسعار بشكل تدريجي على المستهلك النهائي دون التأثير على أرباح الشركات.

وأشار فتح الله إلى أنه في حالة حدوث زيادات جديدة في تكلفة مدخلات الإنتاج فإن الشركات تمتلك القدرة على تمرير الزيادة للمستهلك النهائي، مؤكدًا أنه في معظم الأحوال لن تتأثر شركات المواد الغذائية بالتضخم.

الرابط المختصر