الرقابة المالية تودع عرض استحواذ Expedition Investments على دومتي للدراسة

بعد إيداع العرض بسعر 5 جنيهات للسهم الواحد

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة Expedition Investments الممثلة لأعضاء تحالف بعض المستثمرين للاستحواذ مع المجموعة المرتبطة على أسهم رأسمال شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي .

وأفادت الهيئة، أن العرض يستهدف الاستحواذ حتى عدد 96.188 مليون سهم بنسبة 34% من أسهم رأسمال دومتي والمكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض.

E-Bank

وأوضحت أن العرض حدد السعر النقدي للسهم 5 جنيهات.

ويزيد سعر العرض عن السعر السوقي للسهم والبالغ 4.8 جنيه بنهاية جلسة اليوم الأحد بنسبة 4.2%.

وأضافت الهيئة أنه جاري دراسة العرض من قبل الهيئة، وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وكانت شركة Expedition Investments قد تقدمت في 3 إبريل الماضي، بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على نسبة تصل إلى 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي بسعر مبدئي 5 جنيهات للسهم الواحد.

وصرح محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة دومتي لحابي في 4 إبريل، أن عائلة الدماطي تدرس زيادة نسبتها في “دومتي” من خلال العرض المقدم من شركة Expedition Investments.

وذكر أن هيكل ملكية شركة Expedition Investments يشمل مجموعة مستثمرين مصريين وأجانب، من ضمنهم عائلة آل دماطي.

وقرر مجلس إدارة دومتي في 5 إبريل الماضي بالسماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص النافي للجهالة.

وفي 16 يونيو الماضي وقعت شركة الملتقى العربي للاستثمارات ، اتفاقية اكتتاب للانضمام إلى تحالف المستثمرين في شركة Expedition Investments.

وساهمت شركة الملتقى العربي للاستثمارات في Expedition Investments بمبلغ 50 مليون جنيه ولم يتم تحديد نسبة المساهمة بعد.

الرابط المختصر