أرباح زين الكويتية ترتفع 22% إلى 50.4 مليون دينار خلال الربع الثاني من العام

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة زين للاتصالات الكويتية عن ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 21.8% خلال الربع الثاني من عام 2022.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية ، اليوم الإثنين، إن الشركة حققت صافى ربح بلغ 50.4 مليون دينار كويتي خلال الربع الثاني من عام 2022، مقارنة بأرباح 41.38 مليون دينار كويتي خلال الربع الثاني من العام الماضي.

E-Bank

وكشف البيان، أن سبب ارتفاع أرباح الشركة يعود إلى الأداء الاستثنائي للإيرادات في جميع العمليات الرئيسية.

وأضاف البيان أن المجموعة نجحت في تقليل أثر انخفاض قيمة العملة في السودان ما يقارب 30% وجنوب السودان 60 فى المائة.

وزادت إيرادات المجموعة بنسبة 14% للربع الثاني من عام 2022 و10% على أساس سنوي بسبب زيادة الأسعار ومبادرات تعظيم دخل البيانات التي تم تنفيذها عبر العمليات.

وأشارت المجموعة زين الكويتية، إلى أن قاعدة العملاء سجلت نموا بنسبة 7.1% لتصل إلى نحو 51.7 مليون عميل، وعزت هذا النمو إلى الزخم التجاري لتقنيات الجيل الخامس على شبكاتها في الكويت والسعودية، والإقبال المتزايد على خدمات البيانات في السوق العراقية، والتوسع في تطوير البنية التحتية من الألياف إلى المنزل “FTTH” في عدد من أسواقها.

نبذة عن مجموعة زين الكويتية

مجموعة زين وهي مجموعة الاتصالات المتنقلة زين، وتأسست في العام 1983 كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة زين الآن من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة بقاعدة مشتركين يتجاوز عددها 45.2 مليون مشترك في نهاية يونيو2017م.
ويتولى منصب المدير التنفيذي للشركة بدر الخرافي.

وتعد شركة زين من الشركات المساهمة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهي تتمتع بانتشار جغرافي مميز، وذلك بفضل تواجدها في 8 بلدان، وتقدم مجموعة زين خدماتها في أسواق الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والعراق، والسودان، وجنوب السودان، ولبنان (عقد إدارة)، هذا بالإضافة إلى المغرب من خلال امتلاكها حصة 15.5% في شركة انوي المغربية.

الرابط المختصر