مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر يوافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر في جلسته المنعقدة اليوم على مقترح زيادة رأسمال المصرف المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليار جنيه إلى 5 مليار جنيه.

وأفاد المصرف في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الزيادة البالغ قدرها مليار جنيه موزعة على عدد 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها خمسة قروش للسهم الواحد.

E-Bank

وأوضح أن الزيادة تتم من خلال الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها.

وأضاف أن ذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تداول حق الاكتتاب منفضلا عن السهم الأصلي.

وبحسب البيان، يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليار جنيه.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على اعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليار إلى 5 مليار جنيه.

وفوض المجلس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك طبقا لما يسفر عنه الاكتتاب بعد موافقة الهيئة على نشر تقرير الإفصاح.

الرابط المختصر