البورصة السعودية تعلن إدراج وبدء تداول الآمار الغذائية اعتبارا من 9 أغسطس

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت البورصة السعودية اليوم الأحد، أنه سيتم إدراج وبدء تداول شركة الآمار الغذائية في السوق الرئيسية اعتباراً من الثلاثاء 9 أغسطس 2022م برمز تداول 6014 وبالرمز الدولي SA15JHPITV18، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وقالت تداول السعودية ، إنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

E-Bank

وفي وقت سابق، أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة الآمار الغذائية، عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد بنسبة تغطية 6.9 مرة، وتخصيص 6 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وقالت إتش إس بي سي العربية في بيان إلى البورصة السعودية ، إنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 0,7698% على أساس تناسبي.

ونوهت الشركة أنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدايةً من الطلبات الأعلى بواقع سهم واحد لكل طلب حتى نفاذها.

وطرحت الآمار الغذائية نحو 10.63 مليون سهم تمثل 41.7% من رأس مال الشركة، خصص 90% منها لشريحة المؤسسات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

وكانت شركة الآمار قد أعلنت في 20 يونيو تحديد النطاق السعري بين (103 – 115) ريالا للسهم الواحد.

وتشمل عملية الطرح نحو 10.634 مليون سهم عادي من أسهم “الآمار”، وهو ما يمثل 41.699% من رأس المال المصدر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل بعض المساهمين الحاليين للشركة.

وضمن شريحة المؤسسات كانت الشركة قد قالت إن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى نحو 1.275 مليون سهم.

جدير بالذكر، أنه في التاسع من يونيو، أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، بصفتها مستشار مالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية بالطرح العام المحتمل لشركة الآمار الغذائية عن نية الشركة لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى البورصة السعودية ، ليشمل الطرح بيع ما يقرب من 41.699% من أسهم الشركة.

الرابط المختصر