سايبس تنوي التقدم بعرض استحواذ على باكين بسعر يصل إلى 18.5 جنيه للسهم

يزيد بنسبة 14.2% عن سعر سهم باكين بنهاية جلسة اليوم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم الشركة بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

ويستهدف العرض الاستحواذ على نسبة 100% من رأس المال المصدر لشركة باكين مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد الشركة في البورصة المصرية وبحد أدني للتنفيذ 60%، وفقا لبيان الشركة المرسل للبورصة منذ قليل.

E-Bank

وبحسب البيان، اشترطت شركة سايبس في قبل إتمام إجراءات الاستحواذ أن تقوم بالبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

ويزيد سعر السهم داخل العرض المقدم من شركة سايبس عن السعر السوقي لسهم باكين بنسبة تتراوح بين 11% و 17% من سعر إغلاق تداول أسهم الشركة بجلسة الثلاثاء 26 يوليو، وبنسبة 14.2% بنهاية جلسة اليوم.

وذكرت الشركة في خطابها المرفق ببيان الشركة بأنه سيتم سداد سعر الشراء النهائي كاملا ونقدا إلى مساهمي شركة باكين الذي سوف يستجيبون لعرض الشراء الإجباري وفقا للقواعد المطبقة.

وكانت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، تلقت في 7 يوليو الماضي عرض استحواذ غير ملزم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي ، يستهدف شراء حتى 90% من أسهم الشركة وبحد أدنى 51%، وذلك بسعر مبدئي يتراوح بين 16 و16.5 جنيه للسهم، بشرط البدء في اجراءات الفحص النافي للجهالة لتحديد السعر النهائي للعرض.

وفي 20 يوليو، أعلن مجلس إدارة شركة باكين أن قيمة عرض الاستحواذ المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

الرابط المختصر