أرباح رتال السعودية تتراجع 34% إلى 30 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ انخفضت أرباح شركة رتال للتطوير العمراني السعودية ، خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 33.9% إلى 30.03 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 45.43 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت شركة رتال للتطوير العمراني في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، سبب انخفاض الأرباح إلى تحقيق الشركة أرباح من عمليات غير مستمرة من خلال بيع شركة تابعة بقيمة 11.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق إضافة إلى انخفاض إيرادات عقود التطوير نتيجة قرب الشركة من انجاز أحد المشروعات إضافة إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

E-Bank

جدير بالذكر أن الشركة حققت تحسن في هامش مجمل الربح فى الربع الحالي الذي بلغت نسبته 29% مقارنة بهامش مجمل ربح 25% في الربع المماثل من العام السابق.

وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الربح إلى مبلغ 30.03 مليون ريال سعودي مقابل 63.44 مليون ريال عن الربع السابق، يرجع إلى انخفاض إيرادات عقود التطوير مقارنة بالربع السابق نتيجة تأخر إجراءات استلام الأراضي من الجهات المعنية لمشاريع الشركة الجديدة وترحيل الأرباح المتوقعة للفترات اللاحقة لعام 2022م.

جدير بالذكر أن رتال السعودية حققت تحسن في هامش مجمل ربح في الربع الحالي الذي بلغت نسبته 29% مقارنة بهامش مجمل ربح 27% في الربع السابق.

الرابط المختصر