رتال السعودية توقع اتفاقية مع روشن العقارية بقيمة 339 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني توقيع اتفاقية شراء 372 قطعة أرض مشروطة مع شركة روشن العقارية ، لتطوير فلل سكنية، ضمن المخطط الرئيسي لحي سدرة – الرياض بقيمة 339.49 مليون ريال سعودي غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية.

وأفادت رتال للتطوير العمراني في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، صباح اليوم الأربعاء، أن تطوير الأرض ضمن المخطط الرئيسي لحي سدرة، وفقاً للأحكام الواردة في النظام الأساسي الخاص للمخطط الرئيسي لحي سدرة.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل جزء من الصفقة من التسهيلات البنكية المتاحة للشركة والجزء الآخر من متحصلات عمليات البيع على الخارطة.

وأرجعت سبب عقد الصفقة إلى الشراكة التطويرية التي وقعتها روشن مع رتال لما لديها من خبرات وقدرات فنية كبيرة في تطوير مشاريع البيع على الخارطة وتسليم الوحدات السكنية إلى الملاك في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة.

ولفتت رتال إلى أن الشراكة ستساهم في توسع أعمال رتال في الرياض وزيادة حصتها السوقية في المنطقة ومواصلة النمو وتعظيم الإيرادات والأرباح.

وتوقعت الشركة، أن يكون لهذه الاتفاقية تأثير مباشر على النتائج المالية للأعوام 2022م و2023م و2024م.

وتأسست شركة ريتال للتطوير العمراني عام 2012 ، لتنضم إلى مجموعة شركات الفوزان، وانطلقت بقوة للمنافسة في مجال تطوير وتنفيذ المشاريع السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية، مقدمةً حلولاً سكنية تواكب التطور المتسارع، وتوفر احتياجات العملاء، بأساليب إبداعية، وجودة عالية، برئاسة عبد الله البريكان الرئيس التنفيذي لرتال للتطوير العمراني منذ يناير 2022.

وجاءت ضمن أهم المشروعات التي تولتها الشركة كلًا من إيوان النورس، و إيوان القيروان، وإيوان المعالي، ورتال سكوير، حيث يتم بناء فريق العمل قبل التخطيط والبناء، وذلك باستقطاب أمهر المهندسين والإداريين والفنيين المحترفين لمرحلة التخطيط ومرحلة الإنشاء، وحتى خدمة العملاء؛ سعياً للريادة في الجودة والخدمات.

الرابط المختصر