المؤشر الأمريكي ناسداك يغلق منخفضا بفعل خسائر لأسهم التكنولوجيا

aiBANK

رويترز – أغلق المؤشر ناسداك في بورصة وول ستريت منخفضا يوم الثلاثاء بعد توقعات من ميكرون تكنولوجي لصناعة الرقائق الإلكترونية دفعت أسهم مصنعي أشباه الموصلات والتكنولوجيا للهبوط بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مزيد من التشديد لمساعيه لكبح التضخم.

وإذا جاءت أرقام التضخم، التي ستصدر يوم الأربعاء، مرتفعة فمن المرجح أن تمنع البنك المركزي الأمريكي من إبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة في أي وقت قريب وأن توقف الاتجاه الصعودي لسوق الأسهم من مستوياتها المنخفضة التي سجلتها في منتصف يونيو حزيران.

E-Bank

ويرى المتعاملون فرصة بنسبة 58.5% بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر، فيما سيكون ثالث زيادة كبيرة على التوالي.

وبحسب بيانات أولية، أنهى المؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي جلسة التداول منخفضا 17.36 نقطة، أو 0.42%، إلى 4122.70 نقطة في حين هبط المؤشر ناسداك المجمع 149.92 نقطة، أو 1.19%، ليغلق عند 12494.45 نقطة.

وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي منخفضا 53.72 نقطة، أو 0.16%، إلى 32778.82 نقطة.

وهبط سهم ميكرون تكنولوجي 3.7% بعد أن خفضت الشركة المصنعة لرقائق الذاكرة توقعاتها للإيرادات للربع الرابع من عامها المالي وأصدرت تحذيرا بشأن تدفق السيولة النقدية في الرابع التالي مع انحسار الطلب على الرقائق المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي والهواتف الذكية.

الرابط المختصر