سامسونج تطرح جالاكسي Flip 4 Z وجالاكسي Z Fold 4

aiBANK

مادة تسجيلية – أطلقت سامسونج للإلكترونيات الجيل الجديد من ابتكارات الأجهزة القابلة للطي مع هاتفين ذكيين جديدين من سلسة هواتف جالاكسي Z ، وهما: Z Fold 4 & Z Flip 4.

وجاء اختيار كل مكون في كلا الهاتفين بدقة لتقديم تجربة مُحسّنة وأداء مطور لضمان حصول كل مستخدم على جهاز يناسب احتياجاته اليومية، مما يدل على تفاني سامسونج في إرضاء كافة مستخدميها وتقديم تجارب مخصصة لهم.

E-Bank

وجاء هاتف جالاكسي Z Flip4 معتدماً على نجاح عامل الشكل الأيقوني لهواتف سامسونج، مضيفًا ميزات رئيسية تتمثل فى تجربة الكاميرا المطورة والبطارية التي تدوم لوقت أطول، مع الحفاظ على التصميم الصغير الذى ينال إعجاب المستخدمين دائماً. كما يعد هاتف جالاكسي Z Fold4 الهاتف الذكى الأكثر شمولاً من سامسونج حتى الآن، حيث يقدم إمكانيات جديدة للمستخدمين، وشاشات غامرة وميزات متعددة المهام تشبه الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى تقنية الكاميرا المتقدمة ومعالجات الأجهزة المحمولة القوية والتصميم الجديد.

وفى ذلك الإطار، قال الدكتور تي إم روه، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال تجارب الهواتف المحمولة في سامسونج للإلكترونيات، “تم تصميم الأجهزة القابلة للطي من سامسونج جالاكسي اعتماداً على رؤية الإنفتاح لدينا، مما يتيح إمكانيات جديدة تكون مخصصة كلياً لمستخدمينا من الداخل والخارج. وأضاف أنه تم إنشاء الجيل الجديد من الأجهزة القابلة للطي بالتعاون مع شركائنا العالمين، لتوفير تجربة لا مثيل لها تلبي احتياجات مستخدمينا الأكثر تفاعلاً. كما ذكر أن الطلب على الأجهزة القابلة للطي في تزايد مستمر بفضل تركيزنا الراسخ وريادتنا في الصناعة حيث نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع جوهرى إلى مجموعة أجهزة رئيسية يتمتع بها الملايين حول العالم “.

ويعد تصميم هاتف جالاكسي Z Flip4الأكثر دقة من سامسونج حتى الآن بفضل التصميم الحديث صغير الحجم، والحواف المستقيمة، والزجاج الخلفي الضخم والإطارات المعدنية اللامعة، ويمكن للمستخدمين تكييف Z Flip4 بالكامل من الداخل والخارج، من خلال ثيمات جالاكسي لكل من الغطاء والشاشة الرئيسية لاستكمال الشكل الخاص بهم بخطوط وأيقونات وتصميمات مخصصة حسب كل مستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء شاشة الغلاف الخاصة بهم بتصميمات وخلفيات جديدة للساعة بتنسيقات مختلفة مثل الصور وملفات GIF وفيديوهات.

ويوفر تصميم هاتف جالاكسي Z Flip4 تجارب فريدة لا تتوفر في أي هاتف ذكي آخر حيث يمكن من خلال طي الهاتف جزئيًا تنشيط خاصية الكاميرا المرنة FlexCam والتى تتيح لمستخديه التقاط مقاطع فيديو بدون استخدام اليدين و التقاط صور سيلفي جماعية كاملة بزوايا مختلفة، كما يمكن أيضًا الاستمتاع بهذه الخاصية على تطبيقات المستخدمين المفضلة، فا بفضل شراكة سامسونج مع شركة Meta، تم تحسين خاصية الكاميرا المرنة FlexCam لتناسب منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا، بما في ذلك Instagram وWhatsApp وFacebook.

كما يحتوى هاتف جالاكسي Z Flip4 على خاصية اللقطات السريعة المحدّثة والتى تتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي عالية الجودة مباشرة من شاشة الغلاف عن طريق الاستفادة من الكاميرا الرئيسية، كما يمكن تسجيل فيديوهات عالية الجودة من خلال تلك الخاصية، ويمكن الإنتقال بسلاسة إلى وضع الكاميرا المرن Flex Cam لمواصلة التسجيل بدون استخدام اليدين دون إيقاف الفيديو، وتعد تلك الخاصية مثالية لصانعي المحتوى ومدوني الفيديو، ويمكن أيضاً للمستخدمين التقاط صور سيلفي في الوضع الرأسي ومشاهدة الفيديو بنسبة الصورة الفعلية عند استخدام وضعية اللقطات السريعة.

ويتميز هاتف جالاكسي Z Flip4 على كاميرا محدثة ومزودة بمستشعر أكثر سطوعًا بنسبة 65% يتم تشغيله بواسطة النظام الأساسي للهاتف المحمول Snapdragon®️ 8+ Gen 1حيث تكون الصور ومقاطع الفيديو أكثر وضوحًا واستقرارًا – ليلاً و نهارًا،. وجاء تصميم هاتف Z Flip4 ليتم استعماله فعلياً بدون استخدام اليدين – للقيام بالعديد من المهام اليومية بسهولة دون فتح الهاتف على الإطلاق حيث يمكن للمستخدمين إجراء المكالمات والرد على الرسائل النصية وإلغاء قفل السيارة والتحكم في عنصر واجهة تطبيق SmartThings Scene، وكل ذلك من خلال شاشة الغلاف.

ويحتوى هاتف جالاكسي Z Flip4 على بطارية موسعة تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة، مما يمكن المستخدمين من التقاط الصور ومشاهدتها والاتصال لفترة أطول بين عمليات الشحن، كما يتميز الهاتف بتقنية الشحن السريع Super-Fast Charging حيث يشحن ما يصل إلى 50 % من قدرة استيعاب البطارية في حوالي 30 دقيقة فقط.

وعلى الجانب الأخر، يعد هاتف جالاكسي Z Fold4 نتيجة ابتكار سامسونج جالاكسي الدائم للهواتف الذكية وأقوى هاتف ذكي حتى الآن حيث يجمع بين خبرة سامسونج المتعددة في تكنولوجيا الهاتف المحمول لإنشاء جهاز بوظائف متعددة سواء كان مفتوحًا أو مغلقًا أو في الوضع المرن. كما أنه أول جهاز يتم شحنه بنظام Android 12L، وهو إصدار خاص من Android تم إنشاؤه بواسطة جوجل لتجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي.

ويتميز هاتف Z Fold4 بتعدد المهام حتى يتمكن المستخدمون من إنجاز العديد من مهامهم أثناء التنقل، ويوفر شريط المهام الجديد تخطيطًا مشابهًا لجهاز الكمبيوتر، مما يوفر الوصول إلى تطبيقات المستخدمين المفضلة بسهولة، وذلك بفضل إيماءات التمرير الجديدة حيث يمكن للمستخدمين تبديل التطبيقات المستخدمة على شاشة الهاتف إلى نوافذ منبثقة أو تقسييم الشاشة إلى نصفين مما يساعد على القيام بمزيد من المهام فى وقت واحد.

وعززت شراكة سامسونج مع شركة جوجل وميكروسوفت خاصية تعدد المهام، حيث تدعم تطبيقات جوجل، بما في ذلك Chrome وGmail، خاصية السحب والإفلات، مما يسمح للمستخدمين بنسخ ولصق الروابط والصور والمزيد

الرابط المختصر