البريد المصري توقع بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين

aiBANK

وقعت هيئة البريد المصري ، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين “UNHCR”  بموجبه تقوم الهيئة القومية للبريد بتسليم (مبالغ نقدية) للمستفيدين الذين تحددهم مفوضية الأمم المتحدة، عن طريق خدمة الحوالات الفورية من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

ووقع بروتوكول التعاون خالد إمام ، نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي، وپابلو ماثيو، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية، ولدى جامعة الدول العربية بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين.

E-Bank

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون البناء والمستمر بين البريد المصري ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في توزيع المساعدات النقدية الضرورية على اللاجئين عبر مكاتب البريد، لتسهيل وتذليل كافة العقبات والتيسير على مستحقي هذه المساعدات.

وأشار فاروق إلى أنه من المتوقع أن يستطيع أكثر من 60 ألف لاجئ على الأقل الحصول على تلك المساعدات النقدية بكل سهولة ويسر، من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية كافة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 4200 مكتب بريد.

ومن جانبه قال پابلو ماثيو، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية، ولدى جامعة الدول العربية، إن اليوم يعد علامة فارقة أخرى في علاقة المفوضية بالبريد المصري، حيث تجدد المفوضية اتفاقها مع البريد المصري، أحد أعرق الكيانات الاقتصادية في مصر.

وأضاف ماثيو إن هذا التعاون المثمر بدأ في عام 2014 لخدمة أكثر من 65 ألف عائلة لاجئة سنويًا، مشيرًا إلى أن المفوضية ستواصل هذه الشراكة الناجحة، مع التركيز بشكل أكبر على الشمول المالي للاجئين وطالبي اللجوء في مصر في الفترة المقبلة.

الرابط المختصر