باكين تقرر الاستعانة بأحد بنوك الاستثمار للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ

مجلس الإدارة يوافق على إعداد بيانات الفحص النافي للجهالة ويقرر إنهاء برنامج شهادات الإيداع الدولية

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، الأستعانة بأحد بنوك الاستثمار للتفاوض والمفاضلة بين العروض المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكن لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

ويراعي في الاعتبار أن هذا الإجراء لا يعتبر ملزم لشركة باكين، وذلك تمهيدا للعرض على أقرب جمعية عامة لاستصلاح رأى المساهمين فيما انتهت إليه المفاوضات في العروض المقدمة، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة اليوم.

E-Bank

وقرر المجلس في جلسته المنعقدة أمس تكليف الإدارة التنفيذية بإعداد البيانات المطلوبة للفحص النافي للجهالة.

وكانت باكين قد تلقت عرض من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

ومنذ أيام أعلنت الشركة عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم الشركة بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

وتضمنت قرارات المجلس مخاطبة الجهات المرخص لها بأعمال التقييم المالي للوصول للسعر العادل لأسهم الشركة.

ووافق المجلس أيضا على إنهاء برنامج شهادات الإيداع الدولية وشطبها من بورصة لندن للأوراق المالية وإخطار البورصة المصرية والعرض على أو جمعية عامة غير عادية للإعتماد.

ومنذ أيام أعلنت باكين عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس، بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم الشركة بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

الرابط المختصر