أرباح وفرة للصناعة والتنمية السعودية تتراجع إلى 5 ملايين ريال في الربع الثاني من 2022

انخفاض الأرباح مقارنة بالربع السابق بسبب تراجع المبيعات

aiBANK

هاجر عطية _ تراجعت أرباح وفرة للصناعة والتنمية السعودية خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 إلى ،5.023 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 2.59 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت شركة وفرة للتنمية الصناعية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، السبب الرئيسي لتحقيق صافي أرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع تحقيق صافي خسارة خلال الربع المماثل من العام السابق إلي ارتفاع المبيعات بنسبة 117.83% والتحسن في متوسط أسعار البيع وتخفيض التكاليف للوحدة بسبب زيادة حجم الإنتاج رغم ارتفاع مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة وانخفاض الإيرادات الأخرى.

E-Bank

وأوضحت وفرة، أن السبب الرئيسي لانخفاض صافي الأرباح خلال هذا الربع مقارنة مع الربع السابق يرجع الي انخفاض المبيعات بنسبة 4.53% وارتفاع بندي المصاريف الإدارية والعمومية و مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة.

ربحيّة السهم

وأشارت الشركة إلى أنه تم التوصل إلى المتوسط المرجح لعدد الأسهم من خلال أخذ أثر تخفيض رأس المال من بداية أقرب فترة معروضة للالتزام بمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 33 “ربحية السهم”.

وبتاريخ 22 مايو 2021م، أصدر مجلس إدارة الشركة توصيته بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 154.34 مليون ريال سعودي وقامت الشركة بتعيين مديرا للاكتتاب لإدارة عملية الزيادة.

ووافقت هيئة سوق المال على طلب الشركة لزيادة راسمالها، بتاريخ 4 ابريل 2022م، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 154.34 مليون ريال سعودي.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس إدارة الشركة بتاريخ 14 يونيو 2022م، على زيادة رأس المال الشركة بنسبة زيادة 200% عن طريق منح حقوق أولوية بمعدل سهمين حقوق أولوية لكل سهم مملوك و بذلك تصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 23.15 مليون بمبلغ 231.5 مليون ريال سعودي و ذلك بعد طرح عدد 15.43 مليون سهم عادي بقيمه اسمية تبلغ 10ريال سعودي للسهم ، و بسعر طرح 10 ريال سعودي و بقيمة طرح إجمالية تبلغ 454.34 مليون ريال سعودي، و ترجع أسباب زيادة راس المال للتوسع في نشاطات الشركة و استكمال خطوط الإنتاج و الاستغلال الأمثل لانتشار العلامة التجارية للشركة لتغطى كافة مناطق المملكة.

وتأسست وفرة للصناعة والتنمية كشركة مساهمة سعودية في عام 1989 برأس مال مدفوع 200 مليون ريال، ويتولى محمد يعقوب يوسف المخضب منصب رئيساً لمجلس الإدارة.

الرابط المختصر