تأكيدا لحابي.. مدينة نصر للإسكان ترحب بفتح حوار مع الدار وسوديك لتوضيح قيمة الشركة

aiBANK

رنا ممدوح _ تأكيدا لما نشرته بوابة حابي جورنال أمس.. ناقش مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير نتيجة تصويت الجمعية العامة والتي جاءت برفض طلب شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك بالقيام بالدراسة النافية للجهالة للشركة في ضوء عرض الاستحواذ غير الملزم الذي قدمته سوديك في 5 يوليو الماضي.

إقرأ أيضا.. مدينة نصر للإسكان تفتح بابا لتلقي عرض جديد من سوديك

E-Bank

واستعرض مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة أمس عقب اجتماع الجمعية العامة العادية مسودة خطاب موجه لكل من شركة الدار المالكة لحصة الأغلبية في سوديك، وشركة سوديك مقدمة العرض، واتفق المجلس على نصه وتم إرساله للشركتين.

واستهلت مدينة نصر خطابها إلى الشركتين قائلة:” رغبتكم في الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان والتعمير شهادة نعتز بها ودليل على رؤيتكم الثاقبة وحرصكم على مزيد من العطاء في السوق المصري.

وأكدت :” لم يكن اعتراض مجلس الإدارة ومن بعده عدم موافقة الجمعية العمومية على طلبكم القيام بالفحص النافي للجهالة اعتراض أو عدم موافقة على شركاتكم الموقرة، ولكن جاء ذلك بمثابة تأكيد للسوق على قيمة شركة مدينة نصر التي قد لا تنصفها ظروف سوق المال الحالية”.

وقالت إن مدينة نصر للإسكان تمتلك من الأصول والثقة والملاءة ما يبرر تقييم مجزي يعبر عن قيمة الشركة وفوق كل ذلك تنفرد الشركة بعناصر أخرى تاريخية لها مردود اقتصادي مهم على مستقبل الشركة وقدرتها على النمو.

وفي الختام أكدت الشركة أن مجلس الإدارة على استعداد لحوار جاد ومثمر هدفه توضيح وتدقيق البيانات والحقائق عن شركة مدينة نصر والتي من شأنها الوصول إلى القيمة العادلة للشركة.

وكانت بوابة حابي جورنال قد كشفت أمس أن مجلس إدارة شركة مدينة نصر عقد اجتماعا فور انتهاء أعمال جمعيتها العمومية مساء أمس – التي شهدت رفض فحصها من سوديك – ووافق المجلس على مخاطبة الأخيرة وشركتها الأم الدار العقارية الإماراتية، بالترحيب بتقديم معلومات مدققة عن مدينة نصر تشمل رصيد ومواقع وتوزيع محفظة أراضيها، وتصنيفها وفقا لأغراض الاستخدام ما بين سكني وتجاري وإداري.

وعلمت حابي أن مدينة نصر للإسكان ترى أن خريطة أراضيها التفصيلية هي أهم العوامل القادرة على توضيح القيمة العادلة والحقيقية للشركة، والتي يمكن على أساسها تقديم سعر مبدئي مناسب، يسمح بالموافقة على السماح لسوديك بالقيام بعملية الفحص الفني النافي للجهالة.

وكانت شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك ، قد تقدمت أوائل يوليو الماضي بخطاب إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر مبدئي يتراوح بين 3.2 و3.4 جنيهات، وقالت الشركة إن السعر استرشادي لحين إتمام عمليات الفحص الفني النافي للجهالة والحصول على الموافقات اللازمة.

وبعدها، انفردت جريدة حابي بالكشف عن قرار مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان الاحتكام إلى الجمعية العمومية لحسم الموافقة مع عدمها على إجراء الفحص النافي للجهالة، ورفض المجلس بالإجماع الموافقة على الفحص نظرا لتدني السعر المبدئي وعدم تناسبه مع مركز الشركة ووضعها التنافسي، وكذلك محفظة مشروعاتها وأراضيها غير المطورة، البالغة نحو 5 ملايين متر مربع.

وأكد وقتها مصدر وثيق الصلة بالشركة، أن سعر العرض يمثل نحو نصف القيمة الحقيقية للشركة، وأن السعر المبدئي تأثر بتراجع القيم السوقية للأسهم المتداولة بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر