أرباح أسواق العثيم السعودية تتراجع 2.7% إلى 46.6 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية ، عن تراجع أرباحها خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 2.71% إلى 46.63 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 47.93 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، سبب انخفاض صافي الربح إلى اقبال موسم رمضان في الربع الأول لهذا العام، بينما العام السابق كان الموسم في الربع الثاني، وبالرغم من ذلك فقد نمت المبيعات بنسبة 3.83%، وتحسن هامش الربح. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع نتيجة افتتاح الفروع الجديدة، كما ارتفعت المصاريف الإدارية نتيجة تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية.

E-Bank

وأضافت الشركة، أن سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو المبيعات بنسبة 10.51% وتحسن هامش الربح، بالإضافة إلى تسجيل الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للفترة الحالية بينما لم تسجل في الفترة المقابلة، وذلك بالرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع نتيجة افتتاح الفروع الجديدة، وارتفاع المصاريف الإدارية نتيجة تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية، وبالرغم من توقف الشركة عن تسجيل حصتها من أرباح شركة عبد الله العثيم للاستثمار في الربع الثاني بناء على قرار مجلس الإدارة بالموافقة على بيع هذا الاستثمار.

الرابط المختصر