طبية السعودية تستحوذ على 51% في مركز نيويو الطبي مقابل 213.5 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة “طبية” ، المدرجة في سوق نمو السعودية ، عن توقيعها اتفاقية استحواذ على 51% في شركة العناية المبتكرة “مركز نيويو الطبي” بمبلغ يصل إلى 213.5 مليون ريال.

وقالت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة، فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، إن هذه الصفقة ستشهد نفس القيمة التراكمية لحصول “طبية” على حصة مسيطرة بنسبة 51% في شركة العناية المبتكرة، التي تمتلك New You Medical Center مركز نيويو الطبي و iPharma اي فارما، من خلال دفع المقابل المادي للاستحواذ المذكورمبلغ وقدره 109.5 مليون ريال مع مقابل نقدي لاحق مشروطا بالأداء المالي المستقبلي لشركة العناية المبتكرة يصل إلى 104 مليون ريال سعودي على مدى ثلاث سنوات.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أنه سيتم توجيد عملية الاستحواذ بالكامل في البيانات المالية لشركة “طبية” مع توقع ظهور أثر الصفقة خلال الربع الثالث من السنة المالية 2022.

وأكدت طبية، حصولها على جميع الموافقات التنظيمية واستيفاء جميع الشروط السابقة بما في ذلك شهادة عدم الممانعة الواردة من الهيئة العامة للمنافسة.

ولفتت الشركة، إلى أن عرض الاستحواذ سيقدم قيمة مجزية لشركة “طبية” ومساهميها، حيث تحقق عمليات “مركز نيويو” الحالية إيرادات سنوية ثابتة تزيد عن 120 مليون ريال بهوامش ربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تناهز الـ 30٪. ولدى المركز ميزانية عمومية قوية مع توليد نقدي مرتفع ومن دون ديون حالية، ما سيسمح بمزيد من التوسع من ناحية أنشطة الأعمال أو المواقع الجغرافية في المملكة.

وتابعت أن الاستحواذ، سيصب في دعم جهود “طبية” بتنويع قاعدة العملاء، وتوليد التدفقات النقدية الثابتة من مراجعي القطاع الصحي الخاص، وإضافة عمليات بهوامش عالية.

الرابط المختصر