مهارة السعودية تعلن عن توزيعات نقدية بقيمة 47 مليون ريال 

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية السعودية ، عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2022، وذلك بمبلغ إجمالي 46.9 مليون ريال، لعدد أسهم مستحقة 37.5 مليون سهم

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 12.5%، وتبلغ حصة السهم من التوزيع 1.25 ريال سعودي، تاريخ التوزيع 14 سبتمبر 2022م.

E-Bank

وتابعت الشركة، أن أحقية توزيع أرباح الأسهم للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مهارة إنها حصلت على قروض مرابحة طويلة الأجل (متوافقة مع الضوابط الشرعية) من مصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

وأشارت الشركة إلى أن مدة التمويل 7 سنوات (شاملة سنتين فترة سماح)، بقيمة 181.5 مليون ريال قرض مرابحة طويل الاجل من مصرف الراجحي، و181 مليون ريال قرض مرابحة طويل الأجل من البنك السعودي البريطاني (ساب).

وأوضحت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سندات لأمر صادرة عن الشركة بكامل قيمة التسهيلات الائتمانية، لافتة أن الهدف من التمويلات هو تمويل الاستحواذات المستقبلية للشركة.

ووقعت شركة مسار النمو للاستثمار والمملوكة لمهارة بنسبة 100%، في أغسطس الماضي، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مساهمي الشركة السعودية للنظم الصحية لاستكمال عملية الاستحواذ على 40% من الأسهم.

وقالت مهارة، إن مقابل الاستحواذ بلغ 426.5 مليون ريال تم دفعها إلى المساهمين البائعين، وقد تم نقل الأسهم المستحوذ عليها من ملكية المساهمين البائعين الى ملكية شركة مسار النمو للاستثمار وتحديث سجل المساهمين لدى وزارة التجارة.

وأوضحت الشركة أن نسبة الانجاز المتحقق 100% من عملية الاستحواذ، وتم تمويل صفقة الاستحواذ بنسبة 15% من الموارد الذاتية للشركة وتمويل المتبقي عن طريق قروض بنكية من كل من مصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

الرابط المختصر