باكين تختار إيليت للاستشارات للقيام بدراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة وتعين الشلقاني مستشارا قانونيا

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، اختيار شركة إيليت للاستشارات المالية للقيام بدور المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المجلس قرر في جلسته المنعقدة أمس اختيار مكتب الشلقاني للاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني.

E-Bank

ومنذ أيام أعلنت الشركة عن اختيار بنك الاستثمار الأهلي فاروس للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

كانت باكين قد تلقت عرض من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

وعقب ذلك بأيام أعلنت الشركة عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

الرابط المختصر