اورنج مصر تعتزم طرح شرائح اتصالات صديقة للبيئة Eco-SIM خلال أيام

aiBANK

حابي – قال أيمن أميري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا بشركة اورنچ مصر، إنها تعتزم طرح شرائح اتصالات صديقة للبيئة Eco-SIM خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أميري، في تصريحات صحفية اليوم، أن شرائح Eco-SIM الجديدة يتم إنتاجها من مواد صديقة للبيئة بعد إعادة تدويرها، أن من مزاياها خفض استهلاك البلاستيك وتقليل البصمة الكربونية خاصة.

E-Bank

ولفت إلى أن شركات الاتصالات تستهلك عدة أطنان من البلاستيك في إنتاج شرائح الاتصالات، بينما يسمح التحول الكلي إلى بطاقات Eco-SIM بتخفيض كبير في هذا الاستهلاك مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ونبّه إلى أن الشريحة الصديقة للبيئة تخضع حاليًا لمرحلة التجارب الأخيرة، وتنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ لاطلاق الشرائح الإلكترونية المدمجة E-sim في الأسواق.

ولفت إلى أن الشركة اجتازت بنجاح جميع اختبارات إطلاق خدمة الـe-SIM فور الحصول على الموافقات اللازمة.

وأشار إلى أن اورنج العالمية طرحت بالفعل هذه الشريحة في عدة أسواق حول العالم، الأمر الذي أتاح إطلاق عمليات التجارب لطرح الشريحة الجديدة في مصر منذ فترة طويلة بعد تجارب أثبتت جاهزيتها للانطلاق في غضون أيام.

وأوضح أميري أن تلك الخطوة تاتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز الاستدامة البيئية لعملياتها على جميع الأصعدة، بما يخفض من البصمة الكربونية ويعمل بشكل مباشر على خفض الانبعاثات الكربونية بالشكل الذي يتوافق مع الأهداف العالمية للحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي، ويلبي الطموحات البيئية للدولة المصرية في رؤية 2030 وتماشيًا مع التوجهات الرئاسية بإطلاق مبادرات للحفاظ على البيئة قبل استضافة مصر مؤتمر تغير أطراف المناخ”COP27”.

 

الرابط المختصر