نجيب ساويرس ينضم لهيكل أوراسكوم كونستراكشون بعد نقل كامل اسهم أو إس برايفت تراست

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي عن انضمام نجيب ساويرس إلى هيكل المساهمين بعد أن تم إجراء تنفيذ عمليات نقل كامل الأسهم المملوكة لشركة أو إس برايفت تراست كومباني ليمتد الكيان التابع للمهندس انسي نجيب ساويرس.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الكيان التابع للمهندس انسي نجيب ساويرس يمتلك عدد 15.026 مليون سهم في أوراسكوم كونستراكشون والتي تمثل نسبة قدرها 12.87% من إجمالي أسهم الأخيرة.

E-Bank

وأفادت بأنه تم نقل كامل الأسهم شركة أو إس برايفت تراست كومباني إلى كيانات أخرى مملوكة لورثة المرحوم انسي ساويرس ( لأفراء عائلة ساويرس) وذلك على النحو التالي:-

– أسهم مملوكة لصالح ناصف ساويرس، حيث تم نقل ملكية عدد 6.439 مليون سهم والتي تمثل نسبة قدرها 5.52% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي إلى أحد الكيانات التابعة لناصف ساويرس والمالك قبل عملية نقل الملكية لعدد 33.825 مليون سهما والتي تمثل نسبة 28.97% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشون.

– أسهم مملوكة لصالح سميح ساويرس، حيث تم نقل ملكية عدد 2.146 مليون سهم والتي تمثل نسبة قدرها 1.84% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشون إلى أحد الكيانات التابعة لسميح ساويرس والمالك قبل عملية نقل الملكية لعدد 6.439 مليون سهما والتي تمثل نسبة قدرها 9.96% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشون.

– أسهم مملوكة لصالح نجيب ساويرس، حيث تم نقل ملكية عدد 6.439 مليون سهم والتي تمثل نسبة قدرها 5.52% من إجمالي أسهم أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي إلى أحد الكيانات التابعة لنجيب ساويرس، ولم تكن هناك ملكية لهذه الشركة قبل عملية نقل ملكية هذه الأسهم.

الرابط المختصر