البورصة السعودية ترتفع نهاية التعاملات بعد أربع جلسات من التراجع

aiBANK

وكالات _ أنهت البورصة السعودية تعاملات جلسة اليوم مرتفعة بعد أربع جلسات من التراجع، لكنها لم تنجح في المحافظة على مكاسبها الصباحية التي تجاوزت 160 نقطة.

ودعم قطاع البنوك بشكل رئيسي سوق الأسهم السعودية اليوم بعد ارتفاعه 0.8 في المائة، في حين صعد قطاع الطاقة 0.6 في المائة، في حين سجل قطاع التأمين أكبر مكاسب يومية منذ ستة أشهر بعد صعوده 3.1 في المائة

E-Bank

وبنهاية جلسة اليوم أغلق المؤشر العام للسوق الرئيسية مرتفعا بـ 57 نقطة أو ما يعادل 0.5 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 11503 نقاط، وسط سيولة 4.8 مليارات ريال.

وتركزت سيولة البورصة السعودية اليوم على أسهم مصرف الراجحي وكذلك دار الأركان، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 126.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 317.1 ألف صفقة.

وكان الأكثر دعما لحركة السوق خلال تعاملات سهمي البنك الأهلي وأرامكو السعودية بعد صعودهما بـ 2.25 و0.6 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 110 شركات خلال جلسة اليوم، تصدرها شركة دله الصحية بعد صعود سهمها بـ 7.3 في المائة مسجلا أعلى إغلاقا له منذ الإدراج، تلاه بوبا العربية المرتفعة 7 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 91 شركة تصدرها ساب للتكافل بعد تراجعه 4.5 في المائة، تلاه سلامة للتأمين 4.1 في المائة ثم تهامة للإعلان 3.6 في المائة.

وخلال جلسة اليوم سجلت العديد من الأسهم أدنى مستوى لها في عام، من بينها أسهم كيان وجبل عمر المجموعة السعودية ومجموعة صافولا، في حين سجل سهم بن داود أدنى إغلاق له منذ الإدراج.

الرابط المختصر