الرقابة المالية توافق على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بالم هيلز للتعمير

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر بشركة بالم هيلز للتعمير بإعدام أسهم الخزينة الواردة بالقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والبالغ عددها 39 مليون سهم.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن أسهم الخزينة المقرر إعدامها تبلغ 39 مليون سهم بالقيمة الأسمية للسهم الواحد جنيهان بإجمالي قيمة 78 مليون جنيه.

E-Bank

وبحسب البيان، يصبح رأس المال المصدر والمدفوع بعد إعدام أسهم الخزينة 6.003.189 مليار جنيه ويصبح عدد أسهم الشركة 3.001.594 مليون سهم، على أن يتم العرض على الجمعية العامة غير العادية.

وكان مجلس إدارة الشركة قرر في 16 أغسطس الماضي تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع بإعدام أسهم الخزينة الواردة بالقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

واستندت الشركة في قرارها على البند رقم 2 من المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بأن لا تقل مدة احتفاظ الشركة بالأسهم عن ثلاثة أشهر وأن لا تزيد عن سنة ميلادية وإلا وجب عليها إنقاص رأسمالها بمقدار القيمة الإسمية لتلك الأسهم.

الرابط المختصر