المعهد المصرفي: تنظيم 130 دورة تدريب دولية في عام واحد

عدد الدورات ارتفع 36% مقارنة بالعام المالي 2020/2021

aiBANK

هاجر عطية _ قال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، إن المعهد استأنف عقد جولات تدريبة خارج مصر مرة أخري بعد انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما ظهر تأثيره على نتائج أعمال العام الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ينظمه المعهد المصرفي اليوم الاثنين للإعلان عن نتائج الأعمال خلال العام المالي 2022/2021.

E-Bank

وأضاف نصير، أنه تم عقد 130 برنامج تدريب دولي في عام واحد 2021/2022، بنسبة زيادة 36% وذلك لعدد 21.404 ألف متدرب بزيادة 50% مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأكد ارتفاع أعداد المتدربين في المعهد مع تلاشي قيود فيروس كورونا، إلى نحو 24.4 ألف متدرب، بجانب 500 متدرب من دول إفريقيا حضروا التدريب في مقرات المعهد، من 44 دولة.

وأوضح أن عدد المستفيدين من خدمات التقييم بالمعهد المصرفي بلغ حوالي 59.49 ألف مستفيد.

وأشار نصير إلى إجراء المعهد زيارة للبنك المركزي في تنزانيا بغرض دراسة احتياجات السوق وعقد خلالها عدة اجتماعات، وتم توقيع مذكرة تفاهم لنشر برامج المعهد المصرفي المصري في تنزانيا.

وأضاف نصير، أنه استجابة لتوجيهات العمل المصرفي ونظرا لوجود حاجة ملحة لشراكة السيدات في مجلس الإدارة قدم المعهد برنامج لعضو مجلس إدارة معتمد.

ولفت إلى أن المعهد حصل على جائزة أفضل معهد تدريبي مالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة كابيتال فاينانس إنترناشيونال، إضافة إلى جائزة أفضل المؤسسات خلال مؤتمر التعليم 2.0 في دبي.

الرابط المختصر