المصريين للإسكان تجتمع مع شركة سعودية لتنفيذ مشروع مع هيئة المجتمعات العمرانية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير أن هناك اجتماعات تجري حاليا مع إحدى الشركات السعودية الكبرى التي تعمل في مجال التطوير العقاري لدراسة شراكة إستراتيجية مع صندوق المصريين للاستثمار.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الشراكة التي تجري عليها الاجتماعات هي حول تنفيذ مشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

E-Bank

وذكرت الشركة أن المشروع لا زال قيد الدراسة.

ونفت الشركة وجود أي عرض من أي جهة للاستحواذ على حصة برأسمال الشركة.

وفي وقت سابق، قررت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

واتخذت الشركة يوم 31 ديسمبر الماضي أساساً للتقييم واتباع أسلوب الاندماج بناءً على القيم الدفترية للوصول إلى صافي حقوق الملكية في كل شركة بالقيمة الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة.

وأكدت الشركة، أن الاندماج بهدف خلق كيان اقتصادي ضخم وقوي يستطيع المنافسة مع الشركات العاملة في القطاع، وكذلك الاستغلال الأمثل للأموال والفوائض النقدية، مع سهولة إتاحة مصادر تمويل للكيان الجديد بعد الاندماج.

وسيتم توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الاندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول تلك الشركات في التاريخ المتخذ أساساً للاندماج.

الرابط المختصر