الصندوق العقاري السعودي يصدر 500 ألف تقرير تقييم حتى نهاية الربع الثالث

aiBANK

وكالات_ أعلن صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، إصدار 500 ألف تقرير تقييم عقاري وفني لمستفيدي برامج ومنتجات الدعم السكني ، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

ومن جانبه قال منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية ، إن إجمالي التقارير العقارية والفنية غطى الفترة من شهر مايو 2021 الذي شهد اعتماد التقييم، وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام 2022.

E-Bank

ولفت بن ماضي إلى أن خدمة التقييم الفني يُقدمها الصندوق من خلال 416 مهندس سعودي، فيما يتم التقييم العقاري بالتعاون مع أكثر من 53 شركة تقييم معتمدة، تضم أكثر من 800 معاين ميداني، بالشراكة مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين وبرنامج البناء المستدام.

وأوضح إسهام الصندوق في رفع نسبة التملك للمستفيدين من خلال حوكمة وضبط عمليات الإجراءات التمويلية بداية من تقييم العقار حتى توقيع عقد التمويل ومتابعة مراحل البناء لمستفيدي منتج البناء الذاتي، إضافة إلى رفع جودة تقارير التقييم العقاري من خلال تطبيق معايير التقييم والتشريعات والتنظيميات الخاصة بالهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين وعكسها على نموذج تقرير التقييم ما أسهم في الوصول إلى قيمة عادل.

يُذكر أن الصندوق العقاري سيشارك غداً الأثنين في أعمال مؤتمر التقييم الدولي 2022 الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2022م، برعاية محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة، بالتعاون مع لجنة مؤتمر التقييم الدولي IVC، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

الرابط المختصر