قرة إنرجي: زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج 30% سنويا

aiBANK

إسلام سالم_ قال أيمن قره ، رئيس مجلس إدارة شركة قره إنرجي ، إن الشركة تعمل على تكوين شراكات مع مؤسسات وجهات عديدة وتهتم كثيرا بالتنمية المستدامة، مؤكدًا تعيين مجلس أمناء لديه قرارات ملزمة لمجلس إدارة الشركة.

وأضاف قره، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الأمناء يتكون من شريف سامي وطارق توفيق وهاني ضاحي وأحمد درويش وعمرو القاضي وعمرو عبد الله وأحمد النواوي وأيمن قرة وهبة قرة، موضحًا أن الشركة تعمل بقطاعات عدة منها حلول الطاقة والمقاولات المختلفة والصادرات الزراعية، فالشركة من أكبر منتجي ومصدري الفراولة الطازجة والمجمدة حيث يتم التصدير لانجلترا وبعض الدول الأوروبية.

E-Bank

وأكد أن الشركة تأجر مساحات من المزارعين بجوار أراضيهم ليتم نقل خبرات الشركة لهم، وبالتالي تحسين منتجاتهم ويتم تقاسم الربح معهم ليستفادوا بشكل أكبر، لافتًا إلى أن هناك رقابة قوية وتتبع للصادرات الزراعية بشكل مستمر.

وأشار إلى أنه يتم العمل على دراسة كيفية مواجهة التحديات بجانب البحث عن الفرص في تلك التحديات، مؤكدًا أن مصر اتخذت بعض الاجراءات قد تكون أثارها قوية إلا أنها تسير في الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن هناك تحدي خاص بارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج عالميا بنسبة كبيرة، فزيادة أسعار الكبلات وصلت لنحو 200% على مدار عامين، ومتوسط زيادات للخامات بحوالي 30% سنويًا، كما أن هناك تحدي أخر خاص بوفرة الدولار اللازم لشراء تلك المستلزمات، ليتم البحث عن مستلزمات الإنتاج بالسوق المحلي وهو أمر إيجابي.

ومن جانبها كشفت هبة قرة ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة قرة إنرجي، تقديم الشركة خدمات حلول الطاقة الخضراء والمقاولات وخدمات ما بعد البيع والتوكيلات التجارية، حيث استطاعت الشركة عقد شراكات مع شركات عديدة بقطاعات مختلفة.

الرابط المختصر