نائب رئيس البنك الأهلي: نعمل على جذب استثمارات أجنبية في التعليم والصحة

aiBANK

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال مؤتمر حابي السنوي الرابع، إن البنك يمتلك رؤية تخص أهم نقاط القوة في مصر وهم العاملين بالخارج الذين يمثلون قوى اقتصادية كبرى ومورد للعملات الأجنبية.

وأكد على أهمية تنمية هذا الدخل خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن البنك الأهلي مهتم بالتوجه للاستثمار بقطاعي التعليم والصحة واللذان يمكن الاستفادة منهما من داخل مصر وخارجها.

E-Bank

وأوضح أبو الفتوح، خلال مناقشات الجلسة الثانية لمؤتمر حابي السنوي الرابع ” تمكين القطاع الخاص” أن حجم الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في مصر يبلغ نحو مليار دولار سنويا، وبالتالي يجب الاهتمام بالتعليم لتطوير مبرمجين للعمل على تلك القطاعات الحديثة التى قد لا يلتفت إليها الكثيرون.

وأكد نائب رئيس البنك الأهلي أنه من المهم جدا تنويع الاستثمارات وتنمية عقول أبناء مصر للابتكار وتنويع مصادر الدخل.

وتابع: تمتلك مصر قاعدة أطباء فى الخارج بجميع أنحاء العالم، ونهتم بالاستثمار من خلال أذرع البنك الأهلي في مجالات الطب والتعليم والتعليم العالي لتخريج المزيد من الكوادر المصرية سواء للعمل فى مصر أو خارجها ويعتبر التعليم والصحة من أهم قطاعات البنية الأساسية ايضا.

وكشف عن قدرة البنك وأذرعه الاستثمارية على اجتذاب شركاء ومستثمرين عرب وأجانب للمشاركة في المشروعات الحيوية في قطاعات التعليم والصحة.

الرابط المختصر