عبد الغفار يبحث مع مؤسس مستشفيات سان دوناتو الإيطالية الاستثمار بقطاع الصحة

aiBANK

حابي – بحث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع المهندس كمال الغريبي، مؤسس مستشفيات «San Donato» سان دوناتو الإيطالية، والوفد المرافق له؛ تعزيز سبل التعاون بالقطاع الصحي.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بحث خلال الاجتماع سبل التعاون بمجال الاستثمار الصحي، مستعرضًا الفرص المتاحة، كما بحث آليات الاستثمار في مجال التجهيزات الطبية، وزيادة عدد الأسرة، في المشروعات الصحية القائمة، والجاري تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية.

E-Bank

وأضاف أن الاجتماع ناقش إنشاء مركز تدريب متخصص للفرق الطبية بمحافظة بورسعيد، على أن يتم تجهيزه بأسرع وقت، ليكون قِبلة لتدريب الفرق الطبية من التخصصات الطبية كافة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الاجتماع بحث فرص التعاون في عدة ملفات، منها: زيادة عدد فرص عقد دورات تدريبية للأطباء في التخصصات كافة، وكذلك أطقم التمريض، وفقًا لبرامج تدريبية ذات جودة فائقة، وتحت إشراف كوادر مدربة عالميًا، بما يضمن تخريج دفعات تساهم في نقل خبراتها بين الأطباء والتمريض، الأمر الذي يحقق رفع كفاءة الفرق الطبية العاملة بالقطاع الصحي.

وعقب الاجتماع توجه وزير الصحة والسكان، ومؤسس مستشفيات «San Donato» سان دوناتو الإيطالية، لزيارة مستشفيي العجوزة التموذجي، ومعهد ناصر؛ للتعرف على سير العمل بالمنظومة الصحية، والبروتوكولات الصحية والعلاجية المتبعة، كما دعا الوزير، الوفد لزيارة الحي الطبي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرابط المختصر