الصين تسارع الخطى للسيطرة على ارتفاع إصابات كورونا في جميع أنحاء البلاد

aiBANK

سي ان بي سي _ تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الصين ، مما دفع العديد من السلطات المحلية إلى تشديد الرقابة على الحركة.

تأثر حوالي 4.8% من الناتج المحلي الإجمالي للصين سلبًا بضوابط كوفيد اعتبارًا من الاثنين 10 أكتوبر، وفقًا لنموذج من Nomura. ويعد هذا ارتفاعًا من 4.3% في الأسبوع الماضي.

E-Bank

وأمرت 3 مناطق في وسط مدينة شنغهاي الاثنين بإغلاق أماكن الترفيه مثل مقاهي الإنترنت مؤقتًا، وفقًا للإعلانات الرسمية.

وألغت العديد من المدارس في مدينة شيان بوسط الصين اليوم الثلاثاء، الفصول الدراسية لمعظم الطلاب، وفقًا لمنافذ إخبارية محلية.

وكان الهاشتاج حول عمليات الإغلاق المفاجئ أحد أكثر العناصر شيوعًا على Weibo ، منصة الوسائط الاجتماعية الشبيهة بتويتر في الصين.

وقال تينج لو كبير الاقتصاديين الصينيين في Nomura خلال مذكرة الاثنين، إن هذه الإجراءات تأتي بعد عطلة العيد الوطني التي استمرت أسبوعًا وانتهت الجمعة 7 أكتوبر حيث “يبدو أن الوضع العام لفيروس كوفيد في الصين قد تدهور”.

وأشار التقرير إلى الإغلاق منذ 4 أكتوبر لمدينة سياحية شهيرة في مقاطعة يوننان الجنوبية، وحظر شينجيانغ للأشخاص الذين يغادرون المنطقة بسبب تفشي كوفيد محليًا، وإغلاق في مدينة هايكو بمقاطعة هاينان في 6 أكتوبر.

وأبلغ البر الرئيسي في الصين عن 427 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد الاثنين في أكثر من 20 منطقة على مستوى المقاطعة في البلاد. وعند إضافة عدوى بدون أعراض، تجاوز عدد الحالات اليومية 2000 حالة وجاءت من جميع المناطق على مستوى المقاطعة البالغ عددها 31 منطقة تقريبًا.

وبلغت إيرادات السياحة المحلية خلال عطلة هذا الشهر – آخر عطلة عامة في الصين هذا العام – 287.21 مليار يوان (40.45 مليار دولار)، وفقًا لوزارة الثقافة والسياحة الصينية. وقالت الوزارة إن هذا انخفاضًا عن العام الماضي وظل أقل بكثير من مستويات 2019.

ومع ذلك ، قالت منصة الحجز عبر الإنترنت Trip.com إن ما يقرب من ثلثي طلبات العطلات كانت للسفر أو الإقامات القريبة، والتي ارتفع الإنفاق عليها بنسبة 30% على أساس سنوي.

وأدت متطلبات اختبار الفيروسات الصارمة وخطر عدم القدرة على العودة إلى الوطن إلى تثبيط السفر المحلي لمسافات طويلة في البر الرئيسي.

ويتناقض ذلك مع زيادة السفر إلى الخارج حيث انضمت هونغ كونغ وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية إلى دول أخرى في تخفيف قواعد اختبار الحجر الصحي والفيروسات.

ويُعد شهر أكتوبر الحالي وقتًا حساسًا سياسياً بشكل خاص بالنسبة للصين إذ من المتوقع أن يعزز الرئيس شي جين بينغ سلطته في اجتماع مهم للحزب الشيوعي الصيني الحاكم الأسبوع المقبل.

وقبل ذلك المؤتمر، أكدت سلطات الحكومة المركزية سياستها الديناميكية الخالية من كوفيد في مقال يوم الاثنين في صحيفة الحزب People’s Daily.

الرابط المختصر